رياضة

الأهلي يرفع شعار "أكون أو لا أكون" أمام إنبي في كأس مصر

24-9-2021 | 19:23
الأهلي يرفع شعار  أكون أو لا أكون  أمام إنبي في كأس مصر الأهلي
Advertisements
أحمد عبد الحميد

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع نظيره إنبي، مساء غد السبت، على استاد الإسكندرية، ضمن منافسات دور الـ16 لكأس مصر لموسم 2020-2021،  وتنطلق المباراة في تمام الساعة السابعة مساءً،  في مواجهة مرتقبة ينتظرها عشاق المارد الأحمر. 

يدخل الأهلي المباراة وعينه على تحقيق الفوز لمواصلة مشواره للحفاظ على لقب بطولة الكأس، ومصالحة جماهيره الغاضبة بعد خسارة كأس السوبر المصري أمام طلائع الجيش، فيما ينشد بيتسو موسيماني فوزا يعيد له الثقة وللفريق التي فقدها عقب خسارة بطولتين محليتين – الدوري والسوبر -  ونالت منه الانتقادات بشكل كبير، فيما يبحث إنبي عن مفاجأة وإسقاط الأحمر خارج البطولة.

التشكيل المتوقع 
يجري الجهاز الفني لفريق الأهلي تغييرات في تشكيلة الفريق المنتظرة أمام إنبي، وذلك لاعتبارات فنية وأخرى طبية، وقد تأكد غياب الثنائي حسين الشحات وطاهر محمد طاهر عن المباراة حيث يعاني الأول إصابة في العضله الضامة والتي يغيب على إثرها لفترة تتراوح ما بين تلاثة إلى أربعة أسابيع ، فيما يبدأ الثاني برنامجاً تأهيلياً بسبب الإصابة أيضاً.

ومن المنتظر أن يشهد تشكيل الأهلي أمام إنبي  تواجد كل من: محمد الشناوي في حراسة المرمى ، ومن أمامه الرباعي: أكرم توفيق "كريم فؤاد" وأيمن أشرف وبدر بانون وعلي معلول، وفي خط الوسط : أليو ديانج وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة، وفي الهجوم لويس ميكيسوني وأحمد عبد القادر "عمار حمدي " ومن أمامهم محمد شريف.

المواجهات السابقة بين الفريقين 
التقى الأهلي مع إنبي في 35 مباراة بمسابقة الدوري العام نجح الأهلي من تحقيق الفوز في 25 مباراة، وانتهت 7 مباريات بالتعادل وحقق إنبي الفوز في 4 مباريات.

وأحرز لاعبو المارد الأحمر 67 هدفا في شباك فريق إنبي واستطاع لاعبو الفريق البترولي إحراز 33 هدفا عبر تاريخ مواجهات الفريقين ببطولة الدوري الممتاز،  ويتصدر محمد بركات هداف المواجهات السابقة بـ 7 أهداف .

ولم يخسر الأهلي أي مباراة أمام إنبي منذ ما يقرب من 6 سنوات، حيث كان آخر انتصار للنادي البترولي على الأهلي في الدوري الممتاز يوم 3 فبراير 2015، وفاز بهدف دون رد.

فيما تواجه الفريقان في 6 مباريات أخرى خارج بطولة الدوري بواقع 3 مباريات في بطولة كأس مصر، و3 مباريات في السوبر المحلي، حقق الأهلي الفوز في خمس مباريات وفاز الفريق البترولي في مباراة واحدة فقط.

أكبر نتيجة وأول لقاء

تعود أكبر نتيجة في تاريخ مواجهة الأهلي وإنبي إلى موسم 2012-2013 في المباراة التي فاز بها الفريق الأحمر بنتيجة 1/5 سجل خماسية الأهلي كل من محمد بركات هدفين وأحمد شكري والسيد حمدي ووليد سليمان لكل لاعب هدف بينما سجل هدف إنبي الوحيد أحمد رؤوف لاعب إنبي والأهلي السابق.

أول مباراة جمعت الفريقين مساء الجمعة 10 يناير عام 2003، وانتهت بفوز الأهلي بنتيجة 2-1.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة