رياضة

ريال مدريد في اختبار صعب أمام فياريال.. أتلتيكو يبحث عن الصدارة أمام ألافيس

24-9-2021 | 17:53
ريال مدريد وفياريال
وكالات الأنباء

يستضيف ريال مدريد غدا السبت فريق فياريال بملعب (سانتياجو برنابيو) لحساب منافسات الجولة السابعة من الليجا.

وسيواصل "المرينجي" حملة الدفاع عن صدارة الترتيب باستضافة خصم قوي بحجم "الغواصات الصفراء" الذي حقق أول انتصار له في الليجا أمام إلتشي بعد تعادله في أول 4 جولات.

وستكون مباراة فياريال صعبة على ريال مدريد بعكس مباراة ريال مايوركا الماضية التي انتصرت فيها كتيبة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي 6-1، في غياب خط وسطه المعتاد المكون من كاسيميرو ولوكا مودريتش وتوني كروس، وبمشاركة ماركو أسينسيو في خط الوسط رفقة إدواردو كامافينجا وفيديريكو فالفيردي.

ويمر ريال مدريد بإحدى أفضل فتراته في هذا الموسم حتى الجولة السادسة مقارنة بمواسمه الأخيرة، خاصة على المستوى الهجومي، فالفريق سجل (21) هدفا.

وسيختبر ريال مدريد قدراته أمام خصم قوي كفياريال، الذي سيحاول استغلال الهشاشة الدفاعية لفريق أنشيلوتي.

ورغم خسارة فياريال في آخر 3 زيارات له لمعقل ريال مدريد، فإن خساراته تلك المرات كانت بفوارق صغيرة.

وستزور كتيبة المدرب الإسباني أوناي إيمري سانتياجو برنابيو منتشية بانتصارها الأخير على إلتشي 4-1 على أمل تحقيق نتيجة إيجابية واكتساب مزيد من الثقة قبل مواجهة مانشستر يونايتد الإنجليزي الأربعاء المقبل في ثاني جولات دور مجموعات بطولة دوري أبطال أوروبا.

ومن المتوقع اعتماد أنشيلوتي على كاسيميرو ولوكا مودريتش في لقاء فياريال بعد حصولهم على قسط من الراحة وغيابهم عن لقاء مايوركا الماضي.

وينتظر أوناي تطور حالة مهاجمه الشاب بينو وسط استمرار غياب جيرارد مورينو، الغائب عن المباريات الأخيرة بسبب مشكلة عضلية.

ويفتتح أتلتيكو مدريد مباريات الجولة السابعة بمواجهة ديبورتيفو ألافيس في ملعب (مينديزوروزا).

ولن تكون المباراة سهلة على "الروخيبلانكوس" إذ من المتوقع أن يدخل أصحاب الأرض بكل قوة على أمل تحقيق أول نتيجة إيجابية هذا الموسم بعد خسارة المباريات الخمس الأولى.

ويدخل فريق المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني لقاء ألافيس منتشيا بانتصاره على خيتافي 2-1 سجلهما لويس سواريز.

لعنة ألافيس

ويحتل أتلتيكو مدريد وصافة ترتيب الليجا بفارق نقطتين فقط عن المتصدر ريال مدريد.

وقد تشهد التشكيلة الأساسية لحامل اللقب عودة كوندوجبيا، الغائب عن المباراة الأخيرة بداعي الإصابة، إلى جانب إمكانية استدعاء قائد الفريق كوكي، الذي غاب عن آخر مباراتين.

ولم يخسر أتلتيكو مدريد أمام ألافيس منذ 21 عاما، وبالتالي سيحاول المستضيف تحطيم هذه اللعنة وتحقيق أول نتيجة إيجابية لهم في الموسم، فهو أقل فريق على مستوى التسجيل برصيد هدف واحد جاء في مرمى ريال مدريد والأكثر استقبالا للأهداف (11) بالتساوي مع غرناطة.

انتصار حتمي

وأما بالنسبة إلى فريق برشلونة، فلا بديل لديه سوى الانتصار على ليفانتي في المباراة التي يستضيفها الأحد ملعب (كامب نو)، وذلك بعد تعثره أمام غرناطة (1-1) وقادش (0-0) في آخر مباراتين.

ويحتل برشلونة المركز السابع في الترتيب برصيد 9 نقاط، بفارق 7 نقاط كاملة عن المتصدر ريال مدريد، لكن لديه مباراة أقل (لقاء إشبيلية المؤجل من الجولة الرابعة).

اقرأ ايضا:
الاكثر قراءة
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة