محافظات

قرى الأقصر تعيش "حياة كريمة" مشروعات للإسكان والتعليم والصحة و"الصرف" بتكلفة 30 مليون جنيه

24-9-2021 | 16:50
قرى الأقصر تفرح بــ "حياة كريمة" مشروعات للإسكان والتعليم والصحة و "الصرف" بتكلفة 30مليون جني
Advertisements
الأقصر - عبد الحق جاد

الأقصر - عبد الحق جاد:

 فرحة كبيرة لا تعادلها أي سعادة في قرى الدير والنجوع قبلي وبحري باسنا جنوب الأقصر والحميدات والرياينة واليمقراط بأرمنت بعد المشروعات التي تنفذ على أرض الواقع بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" تشمل إنشاء مراكز طبية على أعلى مستوى وشبكات جديدة للكهرباء ومحطة صرف صحي بتكلفة تقدر بـ 30مليون جنية تخدم 30 ألف نسمة ومشروع الإسكان.. "الأهرام المسائي" شاركت الأهالي سعادتهم.. وأعرب الأهالي عن فرحتهم بهذه المشروعات.

 وقال محمد محمدين، مزارع، "نحن في حالة من الفرحة والسعادة بالمشروعات المنفذة لم نكن نحلم بها.. مساكن على أعلى مستوى ومبادرات حكومية في التعليم والصحة ونحن نعرب عن شكرنا للقائمين على هذه المبادرة الرئاسية التي أسعدت الآلاف.. و كنا نطالب من عشرات السنين الآن نشاهد المشروعات تنفذ أمام أعيننا. 

على مصطفى، عامل أجرى، قال: " نحمد الله أن قرينتا من ضمن المبادرة التي أنصفتنا في إنشاء مساكن فاخرة ومياه وصرف وتعليم نحن نشكر القائمين علي مبادرة حياة كريمة ونقول الحلم أصبح حقيقة".

عبد العاطي محمود، بالمعاش، تابع قائلا : "من حقنا أن نفرح بعد حرمان سنوات.. نشكر المسئولين على اهتمامهم بالقرى الفقيرة التي كانت محرومة من عشرات السنين وكنا نطالب وكانت مجرد وعود الآن نرى مشروعات نفتخر بها وكل الأهالي في غاية السعادة والفرحة.

من جانبه قام محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، بجولة تفقدية موسعة، بمركزي أرمنت وإسنا. وشدد على القائمين بتنفيذ هذه المشروعات بالالتزام بالمواعيد المحددة والجدول الزمني، في إطار متابعة مشروعات المشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، الذي يتم تنفيذ مرحلته الأولى داخل محافظة الأقصر بقرى مركزي إسنا وأرمنت.

بدأت جولة المحافظ بتفقد مشروعات المبادرة بقرية الرياينة بمدينة أرمنت والتي تشمل إنشاء مجمعات خدمية وتوسعة مدارس وتطوير المرافق ومراكز الشباب حيث تفقد المحافظ مركز طب أسرة الرياينة ثم توجه إلي قرية الديمقراط وتفقد شبكة ولوحة توزيع الكهرباء بالقرية بجهد 11 كيلو فولت، وتابع مع رئيس مدينة أرمنت والشركات المنفذة مراحل تنفيذ المشروعات التنموية ضمن مبادرة حياة كريمة.

واستكمل المحافظ جولته بالتوجه إلى مركز إسنا، تفقد قريتي النجوع بحري والنجوع قبلي وتابع مراحل مشروع إنشاء مجمع الخدمات الحكومية بقرية النجوع قبلي ومحطة صرف النجوع قبلي بطاقة 9 آلاف متر مكعب في اليوم والمقامة علي مساحة نحو ألف متر بتكلفة تقدر بحوالي 30 مليون جنيه وتخدم ما يزيد عن 30 ألف نسمة من سكان القرية والقرى المجاورة حسبما أكد مسئولو المحطة.

وواصل المحافظ جولته بتفقد المشروعات التنموية بقرية الدير حيث تابع مراحل تطوير مدرسة الشهيد هاشم سيد أحمد والتي تم الانتهاء من الأعمال الإنشائية للجناح الجديد بها والمكون من 4 طوابق يضم 16 فصلا جديدا وغرفا إدارية ودورات مياه بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 5 ملايين جنيه للمشروع المقرر إنهاؤه قريباً.

كما تابع نسب تنفيذ الأعمال بالمجمع الحكومي الخدمي بقرية الدير والجاري إنشائه ضمن مجمعات الخدمات بقرى المبادرة بهدف تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين بالقرى والتيسير عليهم في إنهاء المعاملات الحكومية.

 كما تفقد محافظ الأقصر، مشروع الإسكان وعمارات قرية الدير ومشروع إنشاء المجمع الزراعي بقرية الدير واستكمل المحافظ جولته بالقرية بمتابعة تركيب شبكات انحدار محطة الصرف الصحي والتي تم إنجاز العمل بها بنسبة 30% حيث تم تركيب الشبكات بطول نحو 19 كيلو مترا من إجمالي 63 كيلو مترا حسبما أكد مسئولو الشركة المنفذة للمشروع، واختتم المحافظ جولته بتفقد الأعمال الإنشائية لمركز شباب الحميدات ضمن خطة تطوير مراكز الشباب في إطار المبادرة الرئاسية حياه كريمة بمركزي إسنا وأرمنت.

 

اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة