عرب وعالم

بايدن يتعهد بتقديم جرعات مجانية معززة للقاح كورونا لـ 60 مليون أمريكي

24-9-2021 | 16:21
بايدن يتعهد بتقديم جرعات مجانية معززة للقاح كورونا لـ  مليون أمريكيالرئيس الأمريكي جو بايدن
Advertisements

تعهد الرئيس الأمريكي جو بايدن، بأن تقدم إدارته "جرعة معززة للقاح كورونا لـ 60 مليون أمريكي"، مضيفًا أن تلك الجرعات ستكون "مجانية". وأضاف خلال كلمة ألقاها بالبيت الأبيض، أن "هناك معلومات مغلوطة منتشرة حول لقاح كورونا".

كانت المنظمات الدولية والمناصرون لقضية توفير لقاحات لدول العالم، قد حثت الرئيس الأمريكي جو بايدن على توفير مزيد من الدعم في تطعيم العالم ضد فيروس كورونا، حتى عقب تعهده بتوفير 500 مليون جرعة إضافية يوم الأربعاء الماضي.

وذكرت صحيفة ذا هيل الأمريكية، أن الـ500 مليون جرعة الإضافية من شركة فايزر، التي أعلن عنها بايدن الأسبوع الماضي يرفع إجمالي التزام الولايات المتحدة، بالتبرع بلقاحات إلى أكثر من مليار جرعة خلال هذا العام والعام المقبل.

ولم يكتف بعض المناصرين لقضية توفير اللقاحات لدول العالم بهذا الإعلان، قائلين إن "التبرع بالجرعات لا يكفي. ولحل التفاوتات الصارخة في إمدادات اللقاحات العالمية، على إدارة بايدن دفع صانعي اللقاحات إلى مشاركة علمهم للسماح لمزيد من البلدان بعمل جرعات إضافية بأنفسهم، وأن على الحكومة الأمريكية توفير المزيد من التمويل لتوسيع قدرة تصنيع اللقاح".

ووجهت منظمات مثل "أوكسفام" و"أطباء بلا حدود" و"جمهور المواطنين" دعوات مماثلة إلى بايدن لبذل المزيد بعد إعلانه عن توفيره نصف مليون لقاح.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة