عرب وعالم

الولايات المتحدة تؤكد دعم تونس وتحقيق انتقال اقتصادي ناجح

24-9-2021 | 01:36
الولايات المتحدة تؤكد دعم تونس وتحقيق انتقال اقتصادي ناجحسفير الولايات المتحدة الأمريكية في تونس دونالد بلوم
Advertisements
أ ش أ

أكد سفير الولايات المتحدة الأمريكية بتونس دونالد بلوم، استعداد بلاده مواصلة دعم تونس على كافة الأصعدة بما يساعدها على ترسيخ مسارها الديمقراطي وتحقيق انتقال اقتصادي ناجح.

وأكد بلوم - خلال لقائه أمس الخميس، سهام بوغديري المكلفة بتسيير وزارة الاقتصاد والمالية التونسية، بمقر الوزارة بالعاصمة تونس - الحرص على مواصلة العمل والتشاور بين البلدين حول أهم برامج التعاون الثنائي المالي والفني، وكذلك الدعم لدى المؤسسات المالية الدولية والإقليمية المانحة بما يساعد على تجاوز الصعوبات والتحديات القائمة.

من جانبها، أعربت بوغديري عن ارتياحها للتعاون القائم بين البلدين خاصة في الآونة الأخيرة، لاسيما في المجال الصحي من خلال المساهمة في توفير متطلبات مجابهة جائحة كوفيد-19، وعلى المستوى المالي بما تقدمه الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية من دعم للمؤسسات التونسية الصغرى والمتوسطة ومساندة للبرامج الوطنية وغيرها من الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية.

وشددت بوغديري على أن الإصلاحات الاقتصادية والبرامج الاستثمارية تمثل أهم أولويات الفترة القادمة، مؤكدة الحرص على تعزيز مختلف برامج التعاون الثنائي والعمل على تنفيذها في أقرب وقت.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة