رياضة

اليويفا يعترض طريق أندية أوروبا الكبرى

23-9-2021 | 22:06
اليويفا يعترض طريق أندية أوروبا الكبرىيويفا
Advertisements
الألمانية

وافقت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، على نموذج جديد للمدفوعات التضامنية للأندية التي لا تشارك في مسابقات أندية الرجال لدورة 2021-24، حيث تتوقع أن يتوفر إجمالي 175 مليون يورو مقابل 130 في دورة 2018-21.

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليوم الخميس، قرار اجتماعه التنفيذي أمس في كيشيناو (مولدوفا) الذي "يشدد على الالتزام الصارم للاتحاد الأوروبي لكرة القدم تجاه كرة القدم الأوروبية بأكملها، ويؤكد على وجود تضامن مالي يشمل مجموعة أكبر من الأندية".

وتشمل التغييرات المعتمدة زيادة مشاركة جميع الاتحادات بخلاف الخمسة الكبار (إنجلترا وإسبانيا وألمانيا وإيطاليا وفرنسا) والحد من مشاركة هذه الاتحادات الخمسة.

وكذلك تقليل الفروق بين الاتحادات التي لديها أندية تشارك في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا أم لا، وكذلك حصص السوق وتوزيعها على أساس مبادئ رياضية عادلة ومعترف بها.

ومن المتوقع أن يتوفر إجمالي 175 مليون يورو من عائدات المسابقة للأندية غير المشاركة، مقارنة بـ130 مليون يورو لدورة 2018-21.

وسترتفع المساهمة المحجوزة للاتحادات التي ليست في المراكز الخمسة الأولى إلى 132.5 مليون يورو (حوالي 50 مليون يورو أكثر من المخطط السابق، وهو ما يمثل زيادة بأكثر من 60%).

اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة