منوعات

6 أنواع من الأطعمة يمكنك تناولها قبل النوم لإنقاص الوزن.. فما هي؟

26-9-2021 | 14:53
ما هى الأطعمة ينبغي تناولها قبل النوم لإنقاص الوزن؟
أحمد فاوي

هناك قاعدة شائعة  تنص على أنه "إذا كنت تريد إنقاص وزنك، لا تأكل بعد الساعة 6 مساءً"، للأسف هى خرافة.. فهناك أطعمة يمكنك ويجب عليك تناولها في الليل إذا كنت ترغب في إنقاص وزنك، فما هى؟

الإجابة نجدها في تقرير نشره موقع "جود هاوس" الروسي تحدث فيه عن الأطعمة التي ينبغي تناولها قبل النوم لإنقاص الوزن.

وذكر التقرير أنه ليس من المعقول أن يكون آخر زائر من الطعام يدخل معدتك في السادسة مساء، وأنت من هواة السهر فقد تشعر بالجوع، وفي نفس الوقت تحاول الاحتفاظ بوزنك الذي يزيد يوما بعد يومًا ..إليك الحل

إن كان لا مناص من الأكل ليلا مع المحافظة على نظام إنقاص الوزن فإليك هذه القائمة من الأطعمة التي تساعدك علي ذلك:


منتجات الألبان المخمرة

الكِيفِير وهو أحد أنواع اللبن الرائب، واللبن الرائب، والجبن، والزبادي الطبيعي، كل هذه مصادر للبروتين الخفيف، الذي يمتص بشكل جيد، ولا يثقل كاهل الجسم ولا يتم تخزينه كدهون زائدة.

لذلك يمكن أن تكون إحدي هذه الأكلات وجبة خفيفة ليلية رائعة لمساعدتك على إنقاص الوزن، فتحافظ على عدم زيادة الوزن، وفي نفس الوقت تشبع رغبة الجوع عندك ليلاً.


 الحليب

الحليب الدافئ قبل النوم، لا يحتوي فقط على البروتين، ولكن يحتوي أيضًا على التربتوفان، ذلك الحمض الأميني الذي  يهدئ ويدخلك  في نوبة  نعاس.

 فكلما كنت تنام بشكل أفضل،  يقل احتمالية رغبتك في اليوم التالي في تجديد احتياطيات الطاقة الدهون، وبذلك نحافظ علي برنامج إنقاص الوزن.


البيض

لإنقاص الوزن، يجب أن تأكل البيض ليس فقط على الإفطار، ولكن أيضًا في الليل، فهو أيضًا مصدراً للبروتين الصحي، والخيار الأفضل هو بيضتان مسلوقتان، أو مطبوخ مع الطماطم والسبانخ.


الدواجن

سيحافظ الدجاج منزوع الجلد أو لحم الديك الرومي على معدل التمثيل الغذائي لديك عند مستوى جيد، حيث إنه مصدر للفيتامينات A و E و B ومجموعة كاملة من المعادن.

ولا توجد كربوهيدرات عمليًا في لحوم الدواجن، ولهذا السبب تم تضمينها في قائمة الأطعمة التي يجب أن تتناولها في الليل لإنقاص الوزن.

الحصة المثالية هي 100-150 جرام من صدور الدجاج (مطهي  على البخار أو مسلوقة) .

السمك الأبيض

تعتبر الأسماك  بها بروتين مفيد كثيرًا كثيرا للجسم  وذلك في حال تناول الطعام في الليل لإنقاص الوزن،  لذلك يمكنك اختيار أنواع قليلة الدسم  مثل سمك القد، البايك، سمك النازلي.

خضار مطهي

بعد المعالجة الحرارية، يتم امتصاص الجسم للألياف من الخضروات بسهولة أكبر،  فيمكن سلق الخضار لتناول العشاء، حيث تساهم هذه الألياف  في إزالة  السموم من الأمعاء.

القاعدة الأساسية التي يجب الالتزام بها عند تناول الخضار ليلاً من أجل إنقاص الوزن لكل من المرأة والرجل هي طهيها بدون زيت وملح بأقل قدر ممكن.

اقرأ ايضا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة