Close ad

تنسيق الشهادات الفنية 2021.. طريقة التعرف على الكلية المرشح لها الطالب

23-9-2021 | 17:05
تنسيق الشهادات الفنية  طريقة التعرف على الكلية المرشح لها الطالبتنسيق الشهادات الفنية - أرشيفية
محمود سعد

 وجه الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بتوفير كافة الإرشادات والمعلومات والقواعد المرتبطة بتنسيق طلاب الشهادات الفنية "الصناعية – دبلوم المعاهد الفنية للتمريض ودبلوم المعاهد الفنية والمدارس الفنية المتقدمة للسياحة والفنادق".

موضوعات مقترحة

وكشف مكتب تنسيق القبول بالجامعات، عن كيفية معرفة طلاب الشهادات الفنية 2021، على الكلية المرشحين لها بتنسيق الجامعات 2021.

وأشار مكتب تنسيق القبول بالجامعات، إلى أنه على الطالب بالدخول على موقع التنسيق الإلكتروني مرة أخرى على الموقع؛ لمعرفة الكلية المُرشح لها، وطباعة بطاقة الترشيح المبدئية، وذلك في ضوء الحد الأدنى المُعلن عنه.

بدأ الموقع الإلكتروني للتنسيق، في استقبال رغبات طلاب الشهادات الفنية للقبول بالكليات والمعاهد بتنسيق الجامعات 2021 – 2022.

ومن المقرر أن تفتح الجامعات أبوابها اليوم الخميس، لبدء استقبال رغبات الطلاب لتسجيل رغباتهم إلكترونيا وفقا للخريطة الزمنية التي أعنتها وزارة التعليم العالي لتنسيق الشهادات الفنية، والذي يستمر حتى الإثنين المقبل.

وصرح  السيد عطا رئيس قطاع التعليم والمشرف على مكتب التنسيق، بأن تنسيق الشهادات الفنية للالتحاق بالجامعات يتم من خلال الموقع الإلكتروني للتنسيق www.tansik.egypt.gov.eg وذلك في حدود النسبة المقررة 10% من إجمالي الأعداد المُقرر قبولها بهذه الكليات من حملة الثانوية العامة المصرية، بحيث يكون ثلثي هذه النسبة للشهادات الفنية (نظام الخمس سنوات بعد الإعدادية) ودبلوم المعاهد الفنية (نظام الثانوية + سنتان)، والثلث الباقي يكون لطلاب الشهادات الفنية نظام الثلاث سنوات، ويتم تحديد الحد الأدنى للقبول وفقاً للأعداد المقرر قبولها لكل فئة من هذه الفئات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: