منوعات

يمنح منزلك الرحابة والجمال.. الأثاث الشفاف حل ذكي للمساحات الضيقة

23-9-2021 | 16:30
يمنح منزلك الرحابة والجمال الأثاث الشفاف حل ذكي للمساحات الضيقة ...
Advertisements
دينا سعيد

أصبح استخدام قطع شفافة من الأثاث أو الإكسسوارات أو حتى عناصر التصميم أحد أكثر اتجاهات التصميم الداخلي روعة وأناقة، إنه اتجاه نشأ في عالم الديكور وزاد استخدامه في البيوت تحت شعار أو فلسفة تصميمية تسعى إلى تحقيق مبدأ (التلميح دون إظهار). ولأنها قطع تتمتع بالمرونة نجد أن هذه الأشياء الشفافة تتماشى بشكل جيد مع الطرز الحديثة، المعاصرة، الصناعية والكلاسيكية، فهي تتوافق بشكل ناجح مع جميع أنماط الديكور تقريبا، لذلك ليس هناك عذر لعدم دمجها في منزلك، وبخاصة أنها تمتاز بخفة وزنها وقلة تكلفتها. بعض المشاهد نستعرضها لأكثر من عنصر منزلي صُمّم بخامات شفافة. 

من أكثر الأشياء التي يحققها هذا النوع من الأثاث المصنوع من مواد شفافة مثل الأكريليك، واللوسيت، أو الزجاج في حال وجوده بالمنزل أنه يجعل الأماكن تبدو مشرقة، لأنها تعكس الضوء الطبيعي المتسلل من النوافذ نهارًا، وكذلك تحدث بريقًا مع الإضاءة ليلًا، وبذلك فإن هذا النوع من الأثاث يعطي تأثيرًا بصريًا وشعورًا بالرحابة والامتداد والسعة.

وينصح باستخدامه في المساحات الصغيرة، لأنك لن تشعر بوجود تلك القطع برغم وجودها الفعلي، بالإضافة إلى أنه يضيف لمسة مرحة وأنيقة إلى أي غرفة، كما يمكن مزجه مع أثاث منزلك بسهولة دون الحاجة إلى تغييره، لأن الأثاث الشفاف يكمل ويعزز التصميم الموجود سواء من حيث الطابع، أو الألوان والنقوش، أو الطراز، بداية من الأرضيات الخشبية الداكنة إلى التنجيد اللامع، سواء كان وحدة إضاءة أم منضدة أو كرسيا، فإن هذه القطع تقلل من تأثير العناصر الثقيلة الموجودة بالمكان بفضل خطوطها الأنيقة وحوافهاالحادة.

ومن أكثر الخامات توافقًا مع هذه القطع الشفافة الخشب والمعدن، لكن لكي تحقق أفضل النتائح من وجودها بمنزلك يجب أن يكون استخدامها بشكل متوازن، وبعيدًا عن المبالغة.

نقلاً عن نصف الدنيا
اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة