اقتصاد

وزيرة التجارة تبحث آليات تعزيز التعاون الاقتصادي بين مصر والأردن

23-9-2021 | 15:33
جانب من اللقاء
Advertisements
ولاء مرسي

أكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، أهمية مواصلة العمل وتفعيل الجهود المشتركة لتحقيق مخرجات القمم الثلاثية بين مصر والأردن والعراق والتي جمعت بين الرئيس عبدالفتاح السيسي والملك عبدالله الثاني ورئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي وبما يسهم فى تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الدول الثلاث ووصولاً لتحقيق التكامل الاقتصادي خلال المرحلة المقبلة.

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات الموسعة التى عقدتها الوزيرة مع المهندسة مها على وزيرة الصناعة والتجارة والتموين الأردنية فى إطار الزيارة التى تقوم بها الوزيرة حالياً للعاصمة عمان لافتتاح معرض المنتجات المصرية بالأردن .

حضر اللقاء السفير شريف كامل سفير مصر لدى المملكة الأردنية الهاشمية وحاتم العشرى مستشار وزيرة التجارة والصناعة للاتصال المؤسسى ومحمد المغربى المستشار تجارى بادارة المشرق العربى بجهاز التمثيل التجارى ومنى عبود رئيس المكتب التجارى المصرى بعمان .

وأشارت جامع، إلى أن الاجتماع أكد أهمية العمل على إزالة التحديات التي تواجه حركة التجارة البينية بين البلدين وذلك تنفيذاً لنتائج اجتماعات اللجنة العليا المصرية الاردنية المشتركة في دورتها الأخيرة، مضيفة أن الاجتماع أكد أيضًا أهمية استفادة القطاع الخاص بكلا البلدين من الفرص المتاحة في مجالات التعاون الاقتصادي بمصر والأردن.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة