سوشيال ميديا وفضائيات

استشاري تحاليل طبية: شرب القهوة يقي من الإصابة بأمراض القلب والسرطان

23-9-2021 | 13:48
فنجان القهوة
محمد أبو القاسم

قال الدكتور محمد راشد، استشاري التحاليل الطبية، إن القهوة مشروب جميل ومنتج مهم على مستوي العالم وله أهمية اقتصادية كبيرة جدًا إلى جانب أهميته الصحية.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع على فضائية "إكسترا نيوز" أن 99% من الأبحاث أشارت إلى أهمية كوب القهوة وأنها عنصر غني جدًا لمضادات الأكسدة التي لها دور كبير للحفاظ علي الخلايا وتقي من الكثير من الأمراض وتقي من الإصابة بأمراض القلب والسرطان.

وأضاف راشد، أن القهوة تحتوي على أملاح معدنية وفيتامينات ولها قدرة كبيرة على حرق الدهون وخصوصًا الدهون الداخلية التي لا يمكن الوصول لها والموجودة في الأوعية الدموية الموصلة للقلب، مشيرًا إلى أن القهوة تحسن من كفاءة القلب والأوعية الدموية، وتساعد على إخراج هرمون السعادة وتحسن من الحالة المزاجية.

وأشار راشد، إلى أنه يفضل شرب من 2 إلى 3 أكواب قهوة يوميًا، ويكون الفارق بين كل منهما لا يقل عن 6 ساعات، لأن مشروب القهوة يحتوي على مادة الكافيين وهي مادة منبهة ومدرة للبول وتقلل نسبة السوائل من جسم الإنسان.

وتابع: أي إضافات إلى القهوة لها تأثير كبير جدًا وتؤدي إلى زيادة نسبة الكولسترول في الدم وتسبب ارتفاعًا في ضغط الدم وزيادة في الوزن وكلما كانت القهوة خالية من أي إضافات يكون ذلك أفضل لصحة الإنسـان.

اقرأ ايضا:
الاكثر قراءة
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة