أخبار

الري: اعتماد المناطق الساحلية على تحلية المياه وخفض مساحات الأرز والقصب لمواجهة الندرة المائية | صور

23-9-2021 | 13:05
الري اعتماد المناطق الساحلية على تحلية المياه وخفض مساحات الأرز والقصب لمواجهة الندرة المائية | صورالمنتدى العربي الخامس للمياه
Advertisements
أحمد سمير

آكد الدكتور رجب عبد العظيم، وكيل وزارة الموارد المائية والري، المشرف على مكتب الوزير، أنه تقرر وقف توصيل مياه النيل إلى المناطق الساحلية، واعتمادها علي احتياجاتها المائية من مياه البحر المحلاة.

وأوضح وكيل وزارة الري، خلال كلمته، أمام المنتدى العربي الخامس للمياه، والمنعقد حاليا في دبي، أن قرار اعتماد المناطق الساحلية على المياه المحلاة، يأتي ضمن خطة الدولة لمواجهة الندرة المائية، والتوسع في مصادر المياه غير التقليدية.

وأشار عبدالعظيم، أمام جلسة "الإدارة المتكاملة للموارد المائية»،  إلى خفض مساحات المحاصيل المستهلكة والشرهة للمياه، بنحو 30%، والاي يأتي على رأسها الأرز وقصب السكر.

ولفت إلى إصدار قانون الموارد المائية، بعد 4 سنوات من المناقشات، مؤكدا مساهمة القانون بدرجة كبيرة في  تحسبن الإدارة المتكاملة للمياه.

وكانت فعاليات المنتدى العربي الخامس للمياه، قد انطلقت الثلاثاء الماضي، في مدينة دبي، بدولة الإمارات العربية المتحدة، تحت شعار "الأمن المائي العربي من أجل السلام والتنمية المستدامة".

اقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة