Close ad

تفاصيل مبادرة «حياة كريمة» في الدقهلية.. 31 مشروعًا صحيًا وإنشاء 26 مدرسة

23-9-2021 | 03:07
تفاصيل مبادرة ;حياة كريمة; في الدقهلية  مشروعًا صحيًا وإنشاء  مدرسةالدكتور أيمن مختار
راندا رضا

كشف الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، تفاصيل مشروعات حياة كريمة في المحافظة.

موضوعات مقترحة

وأوضح مختار خلال لقائه الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قنا  صدى البلد، الأربعاء، أن مركز شربين عدد القرى به 26 قرية، 8 قرى أم و278 تابعا يسكنها أكثر من نصف مليون مواطن سيتم توصيل الخدمات إليهم.

وأشار إلى أن المحافظة بها أكثر من 31 مشروعًا ضمن قطاع الصحة ينفذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ما بين مراكز صحية ووحدات طب أسرة ونقط إسعاف.

وفيما يتعلق بمجال التعليم، قال المحافظ، إنه يتم إنشاء وتوسعة 26 مدرسة، بها أكثر من 362 فصلًا تعليميًا مما سيقلل كثافة الطلاب في مركز شربين من 54 طالبًا إلى 44 طالبًا.

وأكد أن تبطين الترع في المحافظة رفع القيمة السوقية للأراضي على أطراف الترع، مضيفا أن تبطين الترع أيضًا ساهم في إيصال المياه للأراضي مما خلق نوعا من الحياة الزراعية.  

ولفت إلى أن المحافظة لديها ثمانية مجمعات حكومية، مضيفًا أن الرئيس السيسي وجه بألا تقل مساحة المجمع عن 700 متر لكي يؤدي لكل الخدمات.

وتابع مختار أن المحافظة أيضا بها ثمانية مجمعات زراعية من المقرر أن تقدم كل الخدمات الزراعية للمواطنين في مركز شربين، بالإضافة إلى الوحدات البيطرية داخلها، مشيرًا إلى أن هناك 80 شركة وطنية عاملة تنفذ مشروعات حياة كريمة في كل المجالات بالمحافظة. 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: