أخبار

الأمم المتحدة تبحث النظم الغذائية لإعلان إستراتيجيات وطنية ومبادرات إقليمية وتحالفات من أجل التغيير

23-9-2021 | 07:20
الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش
Advertisements
سمر نصر

يعقد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، قمة تاريخية حول النظم الغذائية اليوم الخميس، بهدف وضع إستراتيجيات لمكافحة التحديات العالمية مثل الجوع وتغير المناخ والفقر وعدم المساواة، وإنشاء أنظمة غذائية جديدة تفيد جميع الناس وتحمي الكوكب.

وسوف تقام فعاليات القمة افتراضيا، ومن المقرر أن تُختتم بإعلان استراتيجيات وطنية ومبادرات إقليمية وتحالفات من أجل التغيير، فضلا عن دعوة للعمل على كافة مستويات النظام الغذائي، بما في ذلك الحكومات الوطنية والمحلية، والشركات والأفراد.

كانت فعاليات الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة  الإثنين الماضى، تحت شعار "بناء المرونة من خلال الأمل"، وعلى خلفية جائحة كوفيد-19 وحالة انعدام الأمن العالمية، حيث من المقرر أن تسلط الفعاليات الضوء على الحاجة إلى مزيد من سرعة التحرك والطموح لضمان تعاف متساو وأخضر وتسريع وتيرة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة.

وبالإضافة إلى المداولات العامة، فهذا العام سيشهد إطلاق سلسلة من المؤتمرات الدولية للأمم المتحدة في عام 2021، والتي من المتوقع أن تبرز جميعها العمل والحلول التي ستحفز التحولات المطلوبة لضمان الصحة والازدهار والسلام لجميع الناس.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة