حـوادث

طريقة استخراج تصاريح العمل عبر خدمات وزارة الداخلية الإلكترونية | صور

22-9-2021 | 20:15
طريقة استخراج تصاريح العمل عبر خدمات وزارة الداخلية الإلكترونية | صورتصاريح العمل - أرشيفية
Advertisements
أحمد الفص

توفر وزارة الداخلية، استخراج تصاريح العمل عن طريق مواقعها الإلكترونية عبر الإنترنت دون الحاجة للانتقال للمنشآت الشرطية والتي تتواجد بها وحدات الادارة العامة الأحوال المدنية وأيضا توفر هذه المواقع العديد من الخدمات الإلكترونية للمواطنين، والتي قد توفر على طالب تلك الخدمات الكثير من الوقت والجهد، فضلا عن سهولة الحصول على الخدمة بسهولة ويسر.

كيف تنشأ حسابا على موقع خدمات وزارة الداخلية لاستخراج تصاريح العمل؟

تتيح وزارة الداخلية عبر مواقع خدماتها حسابات خاصة للمواطنين شريطة الحصول على الخدمة الإلكترونية المقدمة وذلك يوفر للمستخدمين سرعة إنجاز الخدمة توفيرا للوقت وتيسيرا في الاستخدام وكذا ضمان سرية المعلومات المسجلة للحصول على الخدمة المطلوبة.

وأولا يقوم المواطن باختيار "إنشاء حساب جديد"، ومن ثم إدخال البيانات الشخصية الصحيحة، والرقم القومي والبريد الإلكتروني ورقم الهاتف والوظيفة والمحافظة التابع لها للاستفادة بالخدمات المقدمة وتسجل البيانات مرة واحدة مع مراعاه حفظ "كلمة السر" للحساب لسهولة استخدام الخدمات مرة أخرى دون العودة لإضافة كل البيانات المطلوبة.

تجديد تصاريح العمل واستخراج بدل فاقد لتصاريح العمل إلكترونيا

وبخصوص تصاريح العمل فمن خلال قائمة الخدمات يتيح موقع خدمات وزارة الداخلية للمواطنين عدة اختيارات منها( تجديد تصاريح العمل، واستخراج بدل فاقد، والحصول على مخالصة)، عبر رابط استخراج تصاريح العمل :https://wpo.moi.gov.eg.

وبعد إدخال البيانات بكل سهولة ويسر، يتم تحديد طريقة دفع الرسوم، إن وجدت وتحديد ميعاد استلام تصاريح العمل المطلوبة في الوقت المناسب.

وتساهم تلك الخدمات الإلكترونية المقدمة عبر موقع وزارة الداخلية أيضا في الحد من الازدحام في منشآت وزارة الداخلية، وتقليص فرص نقل عدوى فيروس كورونا، وفق توجيهات وقرارات رئاسة الوزراء بشأن إجراءات الحد من فيروس كورونا.

ويمكن الحصول على تلك الخدمات الالكترونية المقدمة من وزارة الداخلية ومنها ( طلب تصريح عمل ) بكل سهولة ويسر من خلال أي جهاز كمبيوتر، أو عبر الهواتف الذكية المحمولة، بعدة ضغطات بسيطة، ودون مغادرة المنزل أو بذل أى مجهود.

مستندات تجديد تصريح العمل إلكترونيا

صورة البطاقة الشخصية

صورة جواز السفر

صورة تصريح العمل القديم

صورة الإقامة أو صورة تأشيرة الخروج والعودة

وتأشيرة العمل الموجودة فى جواز السفر

وصورة الإجازة وذلك إذا كنت موظفا حكوميا

تصريح العمل

تصريح العمل هو وثيقة معتمدة صادرة من المؤسسات الرسمية للدولة كشرط أساسي للسماح للمواطنين الراغبين في السفر بالمغادرة إلى دولة أخرى بغرض الدراسة أو العمل بالخارج ويعتبر إذن للمواطن للموافقة على سفره للعمل خارج الحدود المصرية، ويتم استخراجه من الإدارة العامة لتصاريح العمل التابعة لوزارة الداخلية.

حيث توفر وزارة الداخلية مكاتب لاستخراج تصاريح العمل بجميع المحافظات، ولا يجوز السفر لأي مواطن دون استخراجه طبقًا للمادة رقم  172 لسنة 1958 والمعدل بالقانون رقم 231 لسنة 1996، والذي ألزم المصريين راغبي العمل بالخارج الحصول على تصريح العمل كشرط إنهاء إجراءات السفر إلا أن خدمة استخراج تصاريح العمل عبر الإنترنت وفرت الكثير من الوقت والجهد على المواطنين وساهمت في جودة الخدمة المقدمة بشكل كبير.

تكلفة استخراج تصريح العمل الجديد

تختلف تكلفة استخراج تصريح العمل وفق المؤهل الدراسي سواء التعليم الجامعي أو تعليم متوسط أو تحت المتوسط والذي حصل عليه المواطن طالب الخدمة:

- أصحاب المؤهلات العليا والشهادات الجامعية يمكنهم استخراج تصاريح عمل بتكلفة لا تزيد على 200 جنيه مصري.

- أما المواطنون حملة الدبلومات فإن تكلفة استخراج تصريح العمل لا تتجاوز الـ 100 جنيه مصري فقط.

- ووفق مواد القانون فأن تكلفة السفر السنوية تقدر بنحو 130 جنيهًا.

وفي البداية لاستخراج تصريح عمل إلكتروني يجب إنشاء حساب على الموقع، من أعلى الصفحة الرئيسية، من خانة "تسجيل دخول".

خدمات وزارة الداخلية الإلكترونية

وعلى الصفحة الرئيسية لموقع الداخلية يوجد قائمة الخدمات التي تقدمها الوزارة إلكترونيا وهي خاصة باستخراج تصاريح العمل، وخدمات الأدلة الجنائية، والأحوال المدنية، والمرور، والحج والعمرة، والمطلوبين، وشكاوى الأجانب، والالتحاق بأكاديمية الشرطة، والشقق والمحلات والمزارع المؤجرة، والهجرة والجنسية، وخدمات التجنيد، وشهادة التحركات، وخدمات معاوني الأمن.

 وتوفر الداخلية خدماتها من خلال العنوان الإلكتروني https://moi.gov.eg.


طلب تجديد تصريح عمل إلكترونيطلب تجديد تصريح عمل إلكتروني
اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة