ليل ونهار

" نظّف شاطئك".. والجائزة أدوات مدرسية

22-9-2021 | 16:01
" نظًف شاطئك ".. والجائزة أدوات مدرسية
Advertisements

" نظّف شاطئك ".. والجائزة أدوات مدرسية

الإسكندرية - محمد عبد الغنى: المئات يتجمعون على شواطئ البحر شرقى الإسكندرية، أصبح مشهدا معتادا خلال فصل الصيف، ولكن الشيء غير المألوف هذه المرة أن هذا التجمع ليس للاستجمام ولكن للمشاركة فى نظافة الشواطئ وذلك للمرة الأولى في شواطئ المدينة الساحلية.

بدأت الحملة التي شارك فيها ثلاثة شواطئ هي " المندرة العام، وميامى العام، والسرايا العام " تحت رعاية الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، مع دخول الرواد إلى الشواطئ في الصباح الباكر، حيث سلمت الإدارة كيس قمامة لكل أسرة، لتجمع بداخلها المخلفات على مدار اليوم .

وفي تمام الساعة الواحدة والنصف ظهرا، جرى التنبيه على فكرة الحملة من خلال الإذاعات الداخلية بكل شاطئ لينطلق رواد الشواطئ وأطفالهم في جمع المخلفات . 

وقبل أن تغادر الأسرة الشاطئ يتم تسليم ما جمعته من قمامة وتتسلم بدلا منها عصائر وحقائب وأدوات مدرسية كجائزة تشجيعية .

يقول معتز خميس، أحد رواد شاطئ ميامى العام، إن الحملة فكرتها جيدة خاصة وأنها انطلقت كمسابقة تعلم منها الأطفال أهمية الحفاظ على البيئة نظيفة، كما كان الأمر ممتع للغاية وخاصة مع مشاركة المئات من رواد الشاطئ فيها.

ويضيف محمد إسلام، أحد رواد الشاطئ نفسه، أنه سعد جدا بالمشاركة في تلك الحملة الفريدة , مشيرا إلى أنها اضفت حالة من السعادة في نفوس أطفاله.

من جانبه قال اللواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، إن الفكرة بدأت من تكرار طلب المصطافين أنفسهم بالاهتمام بشكل أكبر بنظافة الشواطئ .

وتابع: اقترحت إشراكهم معنا في ذلك واستغلينا قرب انتهاء فصل الصيف والعودة الي المدارس فجعلناها مسابقة جوائزها هى حقائب وأدوات مدرسية وعصائر .

 واستطرد: هدفنا دائما إظهار شواطئ الإسكندرية بصورة تليق بعروس البحر المتوسط، وأيضا تنمية الوعي المجتمعي تجاه الموضوعات المهمة ومن ضمنها الاهتمام بالنظافة .

 

اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة