Close ad

وزير الخارجية يبحث مع نظيره الأيرلندي سبل الدفع بالعلاقات الثنائية | صور

22-9-2021 | 16:14
وزير الخارجية يبحث مع نظيره الأيرلندي سبل الدفع بالعلاقات الثنائية | صوروزير الخارجية يبحث مع نظيره الأيرلندي سبل الدفع بالعلاقات الثنائية
سمر نصر

استهل وزير الخارجية ‎سامح شكري، اليوم الثالث لزيارته إلى نيويورك في إطار استمرار فعاليات الدورة الحالية للجمعية العامة للأمم المتحدة، بلقاء وزير الخارجية والدفاع الأيرلندي سيمون كوفني لمناقشة العلاقات الثنائية بين مصر وأيرلندا وسبل الدفع بها قدماً.

موضوعات مقترحة

وصرّح السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن زيارة الوزير شكري ستتضمن المشاركة في عدد من الفعاليات بهدف عرض رؤية مصر ومواقفها تجاه القضايا الراهنة والأوضاع في المنطقة وسبل دعم ركائز السلم والأمن على الصعيدّين الدولي والإقليمي، فضلاً عن مناقشة آليات تعزيز العمل مُتعدد الأطراف في إطار القضايا المطروحة على أجندة الشق رفيع المستوى للجمعية العامة.  

وسيلتقي وزير الخارجية على هامش مشاركته بعدد من كبار المسئولين بالأمم المتحدة، وغيرهم من قيادات المنظمات الدولية والإقليمية، كمنظمة التعاون الإسلامي والاتحاد من أجل المتوسط.  

‏كما تناول الوزيران عددًا من القضايا الدولية والاقليمية محل الاهتمام المشترك، للتنسيق على ضوء رئاسة أيرلندا الحالية لمجلس الأمن.


جانب من الزيارةجانب من الزيارة

جانب من الزيارةجانب من الزيارة
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: