Close ad

قمة أممية حول النظم الغذائية غدا لإعلان إستراتيجيات وطنية ومبادرات إقليمية وتحالفات من أجل التغيير

22-9-2021 | 07:39
قمة أممية حول النظم الغذائية غدا لإعلان إستراتيجيات وطنية ومبادرات إقليمية وتحالفات من أجل التغييرأنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة
سمر نصر

يعقد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، قمة تاريخية حول النظم الغذائية غدا الخميس، بهدف وضع استراتيجيات لمكافحة التحديات العالمية مثل الجوع وتغير المناخ والفقر وعدم المساواة، وإنشاء أنظمة غذائية جديدة تفيد جميع الناس وتحمي الكوكب.

موضوعات مقترحة

وسوف تقام فعاليات القمة افتراضيا، ومن المقرر أن تُختتم بإعلان استراتيجيات وطنية ومبادرات إقليمية وتحالفات من أجل التغيير، فضلا عن دعوة للعمل على كافة مستويات النظام الغذائي، بما في ذلك الحكومات الوطنية والمحلية، والشركات والأفراد.

كانت فعاليات الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة أول أمس الاثنين، تحت شعار "بناء المرونة من خلال الأمل"، وعلى خلفية جائحة كوفيد-19 وحالة انعدام الأمن العالمية، حيث من المقرر أن تسلط الفعاليات الضوء على الحاجة إلى مزيد من سرعة التحرك والطموح لضمان تعاف متساو وأخضر وتسريع وتيرة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة.

وبالإضافة إلى المداولات العامة، فهذا العام سيشهد إطلاق سلسلة من المؤتمرات الدولية للأمم المتحدة في عام 2021، والتي من المتوقع أن تبرز جميعها العمل والحلول التي ستحفز التحولات المطلوبة لضمان الصحة والازدهار والسلام لجميع الناس.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة