رياضة

خسارة السوبر المصري تسقط ورقة التوت الأخيرة عن بيتسو موسيماني مدرب الأهلي

21-9-2021 | 23:25
بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق الأهلي
Advertisements
أحمد الشامي

بدأ الجنوب إفريقي، بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأهلي الأول لكرة القدم، الموسم الجديد، بخسارة بطولة السوبر المصري، أمام طلائع الجيش، بضربات الترجيح بنتيجة 2-3، بعد مباراة ماراثونية وصلت إلي 120 دقيقة، ما بين الشوطين الأصليين والإضافيين.


ولم تكن خسارة الأهلي مع موسيماني الأولى خلال الموسم الحالي، حيث سبقها بخسارة مسابقة الدوري العام لصالح الزمالك.
لم يعتد النادي الأهلي، خسارة بطولتين متتاليتين في مشواره المحلي، إلا أن موسيماني كسر هذه القاعدة، وخسر الدوري وكأس السوبر، في مفاجأة غير سارة لجماهير القلعة الحمراء.


لم تنجح تعاقدات الأهلي الجديدة في إضافة أي جديد، وظهر لاعبو الأهلي بدون جدية، الأمر الذي جعلهم يفقدون السيطرة على مجريات اللعب، لتصل المباراة إلى ضربات الترجيح، ويتوج فريق طلائع الجيش بطلا للسوبر المصري.
يبقى السؤال الأهم.. هل فقد بيتسو موسيماني خططه الفنية أم رحيل المدرب العام سببا في فقدانه الرؤية الفنية للمباريات؟
وكان رحيل كافين جونسون الجنوب إفريقي، مثار تساؤلات داخل فريق الأهلي، لعدم اختيار بديل سواء أجنبي أو محلي، لتمسك موسيماني بمدرب أجنبي بديل ورفض المدرب المحلي.


لم يكن أداء لاعبي الأهلي مقنعا طوال المباراة، وغاب التركيز عن الجميع، فحالة عدم الجدية التي ظهروا بها في مباراة الطلائع، تفتح ملفا هاما.. هل أخطأ محمود الخطيب رئيس النادي في جلسته مع اللاعبين عقب  خسارة درع الدوري العام داخل الملعب؟


لم يعد الوقت متاحا لتحمل أخطاء أو تجارب من الجنوب إفريقي، بيتسو موسيماني، خلال الفترة المقبلة، فبدأت الأصوات تتعالي مطالبة بضرورة إيجاد حلول لاستعادة البطولات التي بدأت تتسلل من دولاب بطولات النادي الأهلي.


ولعب طلائع الجيش بنفس طريقة مباراة الدوري التي تعادل فيها مع الأهلي، لكن موسيماني لم  يقدم أي حلول سواء من طريقة اللعب أو من الصفقات الجديدة.
يحتاج فريق الأهلي إلى وقفة قوية من رئيس النادي  وقطاع الكرة، وتوقيع عقوبات قاسية للقضاء على ظاهرة الاستهتار والتراخي التي ظهر بها اللاعبون، وغياب الجدية في تحقيق الفوز.


وجاء فوز طلائع الجيش ببطولة السوبر المصري، بعد جهد كبير ومجهود سنوات، ليدق جرس إنذار داخل النادي الأهلي بوجود حالة عدم استقرار وغياب الانسجام بين اللاعبين.


ستنطلق مباريات مسابقة الدوري العام، وتحتاج إلى جهد كبير وتحقيق الانتصارات من البداية من خلال الحلول الجماعية أو الفردية، خاصة وأن الوقت لن يكون في صالح الجهاز الفني، حال خسارة مباريات في بداية المشوار المحلي.


لابد أن يبحث النادي الأهلي عن أسباب خسارة بطولة المباراة الواحدة، لأن اللاعبين طوال السنوات الماضية على مختلف الإدارات الفنية، يتميزون بتحقيق الفوز والتفكير في المزيد من البطولات.


لن يكون أمام النادي الأهلي، سوى عقد جلسة مع المدير الفني بيتسو موسيماني، لمعرفة ما وصل إليه الفريق من مستوى غير مقنع في مباراة اعتاد المارد الأحمر على تحقيق الفوز في 11 بطولة منها.

اقرأ أيضا:-

للمرة الأولى في تاريخه.. طلائع الجيش بطلًا للسوبر المصري على حساب الأهلي بركلات الترجيح | صور

باريس سان جيرمان يعلن إصابة ميسي وغيابه عن مباراة ميتز

إلغاء المظاهر الاحتفالية في «السوبر» حدادًا على وفاة المشير محمد حسين طنطاوي

أخبار الأهلي.. بيرسي تاو يظهر في قائمة منتخب جنوب إفريقيا رغم الإصابة

محامي الزمالك يوضح الموقف القانوني في قضية النقاز

اقرأ أيضًا:
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة