عرب وعالم

"جازبروم" الروسية تؤجل ملء مستودعاتها للغاز الطبيعي في أوروبا

21-9-2021 | 21:53
جازبروم الروسية
Advertisements
الألمانية

تؤجل شركة الغاز الطبيعي الروسية العملاقة جازبروم إعادة ملء مستودعات الغاز التابعة لها في أوروبا في الوقت الذي تعيد فيه ملء مستودعاتها في روسيا مما يزيد المخاوف من أزمة في إمدادات الغاز إلى أوروبا خاصة مع دخول فصل الشتاء وزيادة الطلب على الطاقة.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن جازبروم وهي أكبر مورد للغاز الطبيعي إلى أوروبا تتباطأ في إعادة ملء مستودعاتها في أوروبا بعد أن كانت قد سحبت كميات منها لتعويض النقص في الإمدادات القادمة من روسيا نتيجة حادث حريق في إحدى منشآت الغاز التابعة لها في الشهر الماضي.

وتسابق أوروبا الزمن لإعادة ملء مستودعات الغاز الطبيعي لديها قبل دخول فصل الشتاء  الذي يشهد زيادة كبيرة في الطلب على الغاز.

وبحسب بيانات مؤسسة جاز إنفراستراكشر يوروب المعنية ببيانات قطاع الغاز في أوروبا فإن كل مستودعات الغاز في أوروبا مملوءة بنسبة 72% فقط حاليا. 

وفي الوقت نفسه فإن مستودع كاترينا التابعة لجازبروم في ألمانيا والذي كان مملوءا بالكامل تقريبا خلال العام الحالي أقل حاليا بنسبة 44% عن طاقته الاستيعابية. كما أن مستودع ريدين الألماني الذي تستخدمه جازبروم أيضا أقل بنسبة 5% من طاقته الاستيعابية.

 

اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة