ثقافة وفنون

فنانون ينعون المشير طنطاوي

21-9-2021 | 14:44
المشير طنطاوي
مصطفى طاهر

نعى عدد كبير من الفنانين، المشير محمد حسين طنطاوي وزير الدفاع الأسبق، والذي وافته المنية صباح اليوم الثلاثاء.

قالت مي كساب، في منشور عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "إنا لله وإنا إليه راجعون، القائد والأب سيادة ‫المشير طنطاوي في ذمة الله، نسألكم الفاتحة والدعاء".

ونعت المخرجة بتول عرفة، المشير محمد حسين طنطاوي، الذي توفي صباح اليوم الثلاثاء، عن عمر ناهز ٨٥ عامًا.

وقالت بتول عرفة في منشور عبر صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك: "وداعاً لمن كان يعشق تراب مصر من أعماق قلبه،  وداعاً لأذكى وأعظم وأحكم من أنجبت مصر، وداعاً سيادة المشير محمد حسين طنطاوي، إنا لله و إنا إليه راجعون".

نعى الإعلامي رامي رضوان المشير طنطاوي قائلًا: رحل عن عالمنا اليوم بطل من أبطال مصر.. المشير محمد حسين طنطاوي.غفر الله له و كتب له الرحمة وأسكنه فسيح جناته ،خالص التعازي لأسرته الكريمة.

وأضاف: المشير طنطاوي، وزير الدفاع السابق، خاض مع مصر ٣ حروب، حرب 1967 وحرب الاستنزاف وحرب أكتوبر 1973.

وقد تولى المشير طنطاوي رئاسة مصر في أصعب الأوقات.. بعد تنحي الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك في 11 فبراير 2011..بصفته رئيسًا للمجلس الأعلى للقوات المسلحة حينذاك

قال الفنان أحمد التهامي: البقاء والدوام لله فقدت مصر اليوم أبن من أبنائها الأبطال ،وزير الدفاع الأسبق.. المشير محمد حسين طنطاوي في ذمة الله وإنا لله وإنا إليه راجعون.

وقالت الفنانة نجلاء بدر:لا إله إلا الله ربنا يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته

وقال أشرف زكى. نقيب المهن التمثيلية: وداعا أيها الفارس

وقال مطرب ستار أكاديمي محمد شاهين والذي نشر صورة تجمعه مع المشير طنطاوي قائلا: رحم الله القائد البطلالمشير محمد حسين طنطاوي وادخله فسيح جناته

ونعت الفنانة فيفي عبده المشير طنطاوي قائلة: ‏رحم الله بطل من أبطال حرب أكتوبر وقائد من رجال مصر الأوفياء

المشير محمد حسين طنطاوي وزير دفاع مصر الأسبق و رئيس المجلس العسكري الأسبق في ذمة الله. الله يرحمه و يسكنه فسيح جناته عزائي لأسرته و للشعب المصري.

وقال الفنان حكيم: رحم الله القائد البطل العظيم المشير حسين طنطاوي الذي قاد سفينة الوطن العربي بأثره إلى بر الأمان وسوف يكتب التاريخ اسمك بحروف من الماس، افتقدناه كأب وقائد ومعلم غفر الله له واسكنه فسيح جناته، وحزني أنا شخصياً عليك يا سيادة المشير جوا قلبي كبير.

وقال الفنان إيهاب فهمي: عاش من أجل الوطن ألف رحمه ونور على سيادة المشير.

اقرأ ايضا:
الاكثر قراءة
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة