Close ad

ورش عمل بـ«إعلام القاهرة» لمناقشة التدريب العملي والميداني للطلاب وسبل تطويره

21-9-2021 | 13:29
ورش عمل بـ;إعلام القاهرة; لمناقشة التدريب العملي والميداني للطلاب وسبل تطويرهكلية الإعلام جامعة القاهرة
محمود سعد

تنظم كلية الإعلام جامعة القاهرة، غدًا الأربعاء، ورشتي عمل لمناقشة الوضع الراهن للتدريب العملي والميداني لطلاب قسمي الإذاعة والتليفزيون والعلاقات العامة والإعلان، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت والدكتورة هويدا مصطفي عميدة الكلية وذلك في إطار أنشطة مشروع تأهل الكلية للاعتماد الدولي الممول من إدارة المشروعات بوزارة التعليم العالي وجامعة القاهرة.

موضوعات مقترحة

وصرحت الدكتورة هويدا مصطفي عميدة الكلية ورئيس المشروع، بأن الكلية تسعي في المرحلة المقبلة إلي إحداث تطوير نوعي في برامج التدريب العملي والميداني بكل برامج الكلية (الصحافة والإذاعة والتليفزيون والعلاقات العامة والإعلام باللغة الإنجليزية) سواء التدريب الداخلي بالكلية من جريدة صوت الجامعة التي تصدر أسبوعيا واستديوهات الكلية ومعاملها وتزويد الكلية بالبرامج التعليمية المرخصة وتدريب الطلاب علي صحافة الفيديو وصحافة الموبايل واستخدام الوسائط المتعددة في الإنتاج الرقمي والمرئي والتسويق الرقمي وغير ذلك، كذلك الاهتمام بالتدريب الميداني من خلال عقد برتوكولات تعاون مع المؤسسات الإعلامية والإنتاجية لتدريب الطلاب في سوق العمل.

وأضافت الدكتورة ليلي عبد المجيد المدير الأكاديمي لوحدة الجودة بالكلية والمدير التنفيذي للمشروع، أن هذه الورش يتم تنظيمها من خلال الأقسام العلمية حيث تتم ورشة قسم الإذاعة والتليفزيون بإشراف الدكتورة هويدا مصطفي عميدة الكلية وتشرف على ورشة قسم العلاقات العامة والإعلان الدكتورة داليا عبد الله رئيسة قسم العلاقات العامة والإعلان.

ويشارك في هذه الورش طلاب كل قسم والأساتذة المشرفين علي برامج التدريب وكذلك المدرسين المساعدين والمعيدين فضلا عن الخبراء والإعلاميين الذين يشاركون في تدريب الطلاب.

وتناقش الورش تقييم موضوعي للوضع الراهن للتدريب العملي والميداني من حيث نقاط القوة ونقاط الضعف وطرح رؤي ومقترحات لتطوير برامج التدريب وذلك تمهيدا لوضع خطة تنفيذية للتطوير محددة الأهداف والمتطلبات المادية والبشرية والوسائل والقائمين بالتنفيذ والجدول الزمني وطرق تقييم التدريب ومتابعة أثره.
 

وتجدر الإشارة إلى أنه سيتم عقد ورشتي عمل لبرامج التدريب العملي والميداني بقسم الصحافة وشعبة الإعلام باللغة الإنجليزية الأسبوع المقبل.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة