أخبار

وزير الري: أكثر من ٩٧% من موارد مصر المائية تأتي من خارج الحدود | صور

21-9-2021 | 14:15
وزير الري أكثر من ٩٧ من موارد مصر المائية تأتي من خارج الحدود | صورالدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري
Advertisements
أحمد سمير

استعرض الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، الوضع المائى الراهن فى مصر، وما تواجهه المنظومة المائية من تحديات.

وأوضح وزير الري، خلال كلمته، أمام المنتدى العربي الخامس للمياه، المنعقد في دبي، تنامي الفجوة بين الإمداد والطلب على المياه، باعتبار مصر من أكثر دول العالم جفافاً، مما جعل التوازن بين الموارد والاحتياجات مشكلة خطيرة.

وأكد عبدالعاطي، انخفاض نصيب الفرد من المياه ليصل إلي نحو ٥٦٠ مترا مكعبا سنوياً، مقارنة بالمعايير الدولية التي تحدد نصيب الفرد بـ ١٠٠٠ متر مكعب سنوياً.

وأشار إلى أن أكثر من ٩٧% من موارد مصر المائية تأتى من خارج الحدود، كما تعتبر مصر واحدة من أكثر الدول المعرضة للآثار السلبية للتغيرات المناخية، وما ينتج عنها من خسائر اقتصادية باهظة التكاليف تعوق خطط التنمية المستدامة. 

وكان عبدالعاطي، قد وصل إلى مدينة دبي، بدولة الإمارات العربية المتحدة؛ للمشاركة في المنتدى العربي الخامس للمياه، الذي تنعقد فعالياته خلال الفترة من (٢١-٢٣) سبتمبر ٢٠٢١ تحت شعار "الأمن المائي العربي من أجل السلام والتنمية المستدامة".

واستقبل وزير الري لدى وصوله إلى دبي،  السفير أشرف الديب القنصل العام فى دبى.


جانب من كلمة الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والريجانب من كلمة الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري
اقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة