أخبار

وزير الزراعة: شهدنا خلال الـ 7 سنوات الماضية نهضة غير مسبوقة بتوجيهات الرئيس السيسي

21-9-2021 | 09:54
وزير الزراعة شهدنا خلال الـ  سنوات الماضية نهضة غير مسبوقة بتوجيهات الرئيس السيسيالسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي
Advertisements
أ ش أ

أكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، السيد القصير أن قطاع الزراعة شهد خلال الـ 7 سنوات الماضية نهضة غير مسبوقة من حيث عدد المشروعات وتنوعها، وذلك بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة المصرية .

قال السيد القصير - في تصريحات خاصة لبرنامج صباح الخير يا مصر المذاع على القناة (الأولى) بالتليفزيون المصري - إن " الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي اهتماما كبيرا بقطاع الزراعة، حيث يتم دائما عمل لقاءات مع المتخصصين في قطاع الزراعة لبحث كافة الموضوعات التي تهم قطاع الزراعة"، مشيرا إلى أن مصر لديها تقاوى للمحاصيل الاستراتيجية كالقمح والذرة والأرز والقطن.

وأضاف أنه " تم الارتقاء بصناعة الغزل والنسيج، وتم إنشاء مصانع على مستوى عال يمكنها استخدام القطن المصري"، لافتا إلى أن زراعة القطن سوف تعود إلى عهدها السابق.

وأوضح أنه رغم الظروف التي مر بها العالم إلا أن مصر ظلت محتفظة بمكانتها في الإنتاج الزراعي من حيث توفير المنتجات الغذائية، مشيرا إلى أن هناك العديد من المشروعات المرتبطة بالفلاح المصري لرفع مستوى معيشته لينعكس ذلك على المنظومة الغذائية للمواطنين .

اقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة