حـوادث

حبس 4 أشخاص كونوا عصابة لسرقة المواطنين من أمام البنوك بالشروق

21-9-2021 | 03:14
ضبط تشكيل عصابي - أرشيفية
طلعت الصناديلي

أمرت نيابة الشروق، حبس 4 أشخاص 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بتكوين تشكيل عصابي  تخصص نشاطه في ارتكاب وقائع سرقة المواطنين بأسلوب التتبع من أمام البنوك بمنطقة الشروق.

كما طالبت النيابة رجال المباحث بسرعة التحريات حول الواقعة والمتهمين للوقوف على نشاطهم الإجرامي واستكمال التحقيق.

البداية كانت بتلقى وحدة مباحث قسم شرطة الشروق، بلاغا من أحد الأشخاص، مقيم بمدينة العبور بالقليوبية، بأنه حال توجهه لأحد البنوك لإيداع مبلغ مالى خاص بالمصنع محل عمله بالقاهرة وحال سيره بطريق بدائرة قسم شرطة الشروق، فوجئ بسيارة يستقلها عدد 4 أشخاص قاموا باستيقافه وتهديده بسلاح نارى كان بحوزة أحدهم والإستيلاء منه على المبلغ المالى المشار إليه، ولاذوا بالفرار.

 

بإجراء التحريات وجمع المعلومات ومن خلال الاستعانة بالتقنيات الحديثة تحت إشراف اللواء حازم الدربي مدير المباحث الجنائية أمكن تحديد مرتكبى الواقعة (4 أشخاص "لثلاثة منهم معلومات جنائية").. اثنان منهم محكوم عليهما بالحبس على ذمة قضية " سرقة بالإكـــراه ".

 عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة تم ضبط المتهمين الهاربين، وعثر بحوزتهما على (سيارة "ملك أحد المتهمين" فرد روسى وطلقتين لذات العيــار") والمستخدمين فى ارتكاب الواقعة.

بمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه بأسلوب "التتبع من أمام البنوك" بالاشتراك مع المتهمين الآخرين، وتم بإرشادهما ضبط (تروسيكل "بدون لوحات معدنية"- مشغولات ذهبية) "أقرا بشرائها من متحصلات الواقعة"، كما أرشدا عن مــبلغ مالى من متحصلات الواقعة، وأقرا بإنفاقهما باقى المبلغ المالى المستولى عليه على متطلباتهم الشخصية؛ وباستدعاء المجني عليه تعرف على المتهمين ، واتهمهما والمحبوسين بسرقته بالإكراه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وإخطار النيابة التي تولت التحقيق.

اقرأ ايضا:
الاكثر قراءة
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة