رياضة

السوبر المصري.. بين خبرة الأهلي وطموح طلائع الجيش

20-9-2021 | 23:32
الأهلي
أحمد عبدالحميد

ساعات قليلة تفصلنا عن مباراة كأس السوبر المصري المرتقبة بين فريق الأهلي وفريق طلائع الجيش ، المقرر إقامتها غداً في تمام السابعة مساءً باستاد برج العرب بالإسكندرية ، يمني كل مدير فني نفسه بالتتويج باللقب المحلي ، للدخول في معترك الموسم الجديد وفي جعبته بطولة كبيرة تساهم في رفع الروح المعنوية للاعبيه .

موسمياني vs بسيوني 
أعد كل مدير فني خطته لمباراة الغد من خلال معسكر مغلق ركز خلاله على تجهيز اللاعبين نفسياً وبدنياً وفنياً لخوض غمار المواجهة المرتقبة ، ووضع كل مدير فني يده علي التشكيلة الأساسية التي من المنتظر أن تبدأ المباراة غداً .


حرص بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق كرة القدم الأول بالنادي الأهلي،   على التحذير من خطورة فريق الطلائع الذي يجيد غلق المساحات أمام منطقة مرماه وشن الهجمات المرتدة السريعة ، وعكف موسيماني على دراسة طلائع الجيش من خلال تسجيلات المواجهات الأخيرة له مع الأهلي سواءً في الدوري الممتاز أو في  مواجهة نهائي كأس مصر التي حسمها الأحمر لصالحه بركلات الجزاء الترجيحية .


ويمتلك المدرب الجنوب إفريقي خبرة كبيرة في النهائيات الكبيرة ،حيث حقق بطولة دوري أبطال أفريقيا مرتين مع الأهلي ومرة مع فريقه السابق صن داونز ، كما حصد نهائي كأس مصر أمام الطلائع منذ عدة أشهر .


في المقابل ، حرص عبد الحميد بسيوني المدير الفني لطلائع الجيش على تذكير لاعبيه أن الفوز على الأهلي ليس بالصعب ،مؤكدا ضرورة القتال طوال الـ90 دقيقة خاصة، للفوز بأول لقب في تاريخ النادي، واستشهد بسيوني  بنهائي كأس مصر الذي جمع الفريق مع الأهلي أيضا وانتهت المباراة بركلات الترجيح، وهو ما يؤكد أن الفريق قادر على الظهور بشكل جيد .

هدوء وتركيز في الأهلي
شهد معسكر الأهلي بالإسكندرية هدوء وتركيز من كل اللاعبين وشهد المعسكر عقد جلسات نفسية  وتحفيزية بين اللاعبين وبعضهم ، لحصد اللقب الـ12 في تاريخ النادي في بطولة السوبر المصري ، ومن المنتظر أن يضع الجهاز الفني خطة مواجهة فريق طلائع الجيش، اليوم من خلال المحاضرة الفنية للاعبيه ، يشرح فيها موسيماني كل الأمور المتعلقة باللقاء، وأدوار كل لاعب في الملعب أمام فريق طلائع الجيش ، وتشمل المحاضرة أيضا الاستقرار على التشكيلة الأساسية للفريق، الذي من المتوقع أن يشمل كلا من : في حراسة المرمى: محمد الشناوي ، وفي خط الدفاع: علي معلول، أيمن أشرف، بدر بانون، أكرم توفيق ، وفي خط الوسط: عمرو السولية، حمدي فتحي، محمد مجدي قفشة، حسين الشحات، طاهر محمد طاهر "لويس ميكيسوني" ، وفي خط الهجوم: محمد شريف.

تفاؤل في طلائع  الجيش 
فيما ساد التفاؤل معسكر فريق طلائع الجيش بقيادة عبد الحميد بسيوني ، الذي جهز فريقه بشكل مميز من خلال خوض الفريق مواجهتين وديتين خلال معسكر الإسكندرية مع بورفؤاد وتعادل بهدفين لكل منهما، ومع الحمام وفاز الطلائع بهدفين مقابل هدف.


فيما يسابق الجهاز الطبي الزمن  لتجهيز اللاعبين المصابين علي أمل اللحاق بمباراة السوبر المصري أمام الأهلي، منهم ميدو جابر ومحمد الصباحى ، كما رفع الجهاز الفني  الحمل البدنى لجميع اللاعبين لتجهيزهم جيداً فنياً وبدنيا، وذلك بالتدريب على فترتين صباحاً ومساء خلال معسكره المغلق ، وذلك لرفع اللياقة البدنية والفنية للاعبين قبل مواجهة الأهلى غداً .


ومن المتوقع أن يدخل الفريق المباراة بتشكيل مكون من  :محمد بسام في حراسة المرمى وأمامة خالد سطوحي وعلي الفيل ومحمد ناصف وحسن مجدي وعبد الرحمن شيكا ومهند لاشين وعمرو السيسي وميدو جابر وأحمد سمير وكريم الطيب .

 أقرأ أيضا:

أخبار منتخب مصر | ماذا قال كيروش حول أزمة مصطفى محمد؟

اقرأ ايضا:
الاكثر قراءة
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة