محافظات

جامعة بني سويف تواصل تقدمها في العلوم الفيزيائية والطبية في تصنيف التايمز

20-9-2021 | 23:22
الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف
Advertisements
بني سويف - مصطفى فؤاد

أعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف، نتيجة تصنيف Time Higher Education البريطاني لعام 2021، والذي يعتمد على خمسة مؤشرات رئيسية بها عدد من المعايير الفرعية التفصيلية في مجالات التعليم.

وأوضح رئيس الجامعة، أن  التصنيف يعتمد على مجال البيئة التعليمية بنسبة 30%، وحجم الأبحاث المنشورة والدخل من البحث العلمي والسمعة بنسبة 30%، والاستشهادات وتأثير البحث بنسبة 30%، والعلاقات الدولية وأعضاء هيئة التدريس والطلاب والبحوث بنسبة 7.5%، ودخل الصناعة ونقل المعرفة والابتكارات وبراءات الاختراع بنسبة 2.5%.
وأشار الدكتور منصور، إلى أن الجامعة واصلت  نجاحها وتميزها بترتيبها العالمى301-400 في العلوم الفيزيائية للسنه السادسة على التوالي، كما حصلت على ترتيب  401 -500 في علوم الحياة، و601 في العلوم الطبية والصحية.


وأضاف أن ريادة جامعة بنى سويف بسبب مخرجات البحث العلمي والنشر الدولى بكليات العلوم والدراسات العليا للعلوم المتقدمة والكليات البينية، بالإضافة إلى حرص الجامعة المستمر في دفع وتشجيع الباحثين للتميز، موجها الشكر الى وزارة التعليم العالى ممثلة في اللجنة القومية لتصنيف الجامعات وبنك المعرفة المصري وحرصهم الشديد على تدريب ومساندة مديري مكاتب التصنيف في كل الجامعات المصرية.


 

اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة