سوشيال ميديا وفضائيات

عميد طب طنطا يكشف تفاصيل إنقاذ يد شاب من البتر بعد انزلاق كفه في "مفرمة لحمة"

20-9-2021 | 22:40
جامعة طنطا
Advertisements
راندا رضا

كشف الدكتور أحمد غنيم، عميد كلية الطب بجامعة طنطا، تفاصيل إنقاذ طوارئ مستشفى طنطا الجامعي ليد شاب من البتر بعد انزلاق كفه في "مفرمة"، قائلًا: "الشاب جاء عن طريق عربة الإسعاف وكان الغريب أن الحالة قادمة ويده داخل المفرمة، وبدأنا العمليات منذ محاولة إخراج يده من المفرمة".


وأضاف "غنيم" في مداخلة هاتفية لبرنامج "رأي عام" والذي يقدمه الإعلامي عمرو عبد الحميد، على فضائية "TeN" اليوم الإثنين: "الشكل العام من البداية أن تقريبًا نصف يد الشاب من الأمام من بعد الساعد غير موجود لأنها داخل المفرمة"، موضحًا: "اللي عرفناه أن الشاب كان بينضف المفرمة وحد فتح المفرمة على إيده ما تسبب في لف المفرمة على إيده وصوابعه".


وتابع: "بنوجه الشكر للدفاع المدني اللي فضلوا 3 ساعات بيحاولوا يخرجوا يد الشاب من المفرمة بجانب الطاقم الطبي الذي كان يعمل على إعطاء الشاب المسكنات والمهدئات أثناء قطع المفرمة"، مؤكدًا: "مكناش عارفين نخدره بشكل كامل لأننا محتاجين نطمئن على دخول الدم لصوابعه ويده".


وأردف: "الإيد خرجت من المفرمة وكان في صباع الإبهام كان تقريبًا مفروما والصوابع الأخرى كانت مقطعة ولكنها متصلة بجزء من الجلد البسيط وبعض الأوعية وتمت الجراحة الميكروسكوبية بتوصيل الشرايين والأوردة وفريق الأعصاب يوصل الأعصاب وكسور العظام التي بدأت من الساعد وحتى كف اليد".

اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة