عرب وعالم

رامون خيل كارساريس سفير إسبانيا لـ«الأهرام العربي»: إحساسى بسحر مصر مختلف

20-9-2021 | 22:13
رامون خيل كارساريس سفير إسبانيا لـ;الأهرام العربي; إحساسى بسحر مصر مختلفرامون خيل كارساريس سفير إسبانيا
Advertisements
سوزى الجنيدى

- المصريون منفتحون على كل الثقافات والحضارات وأتمنى زيارة «حلايب وشلاتين» و«سانت كاترين»

- زاد وزنى بسبب حبى للطعام المصرى و«حلوة يا بلدى» لداليدا أغنيتى المفضلة


وقع رامون خيل كارساريس، سفير إسبانيا بالقاهرة، فى حب مصر من أول زيارة، حيث شعر بسحر خاص لا ينتهى بمرور الزمان ويحكى سفير إسبانيا رامون خيل كارساريس، أنه زار  مصر ثلاث مرات مع عائلته  قبل تعيينه عام 2018، سفيراً لبلاده فى القاهرة.

يضيف:»عشقت مصر بمتاحفها ووادى الملوك والنيل وكان  أول شعور غمرنى هو السحر والحضارة القديمة على مدى آلاف السنين، فالآثار تدل على مدى أهمية مصر وتنوعها، وهو سحر لا ينتهى بمرور الزمن».

ويشير إلى أن شعوره بسحر مصر مختلف، على الرغم من أنه عمل فى عدة دول  مثل غينيا الاستوائية، وأورجواى والفلبين، والسودان، وجنوب إفريقيا والولايات المتحدة، مضيفا أن الشخصية المصرية متنوعة والمصريين على اطلاع بالثقافات المختلفة، ولديهم وعى بأهمية مصر وفخورون بتاريخ بلدهم. 

ويؤكد رامون خيل كارساريس، أحب العديد من الأكلات المصرية، وقد اكتسبت وزنا زائداً بسبب حبى الوصفات المصرية فى الطعام، مضيفا لدينا تعاون ثقافى كبير، ولدينا مركز ثقافى إسبانى نشط بمصر، لكن كوفيد 19 كان له تأثيره فى الحد من بعض الأنشطة، لكننا نحرص على المشاركة فى مهرجان الفيلم الأوروبى السنوى فى مصر، بجانب وجود مهرجان أفلام أمريكا اللاتينية المتحدثة بالإسبانية، الذى تشارك فيه أيضا البرتغال البرازيل وعدة دول أخرى.

ويشير إلى أن هناك تبادلا للطلاب فى 13 جامعة مصرية، مع جامعات إسبانية، ويقول:»هو تعاون مثمر ومهم ويزيد من الروابط والشباب فى البلدين». 

ويحكى: »حاولت تعلم اللغة العربية، لكنه أمر ليس سهلا، لكنى أحب مشاهدة أفلام مثل: «السفارة فى العمارة» لعادل إمام وغيره من الأفلام، خصوصا القديمة التى أرى تشابها بينها وبين الأفلام الإسبانية فى فترة الخمسينيات والستينيات، كما أحب سماع أغنية «حلوة يا بلدى» لداليدا التى أعلم أنها من أصول مصرية. 

ويشير « أتمنى زيارة الفيوم ومرسى مطروح، وسانت كاترين، وحلايب وشلاتين، وقد أعجبت بواحة سيوة والأقصر وأسوان التى سأقوم بزيارتها مرة أخرى قريبا «.


رامون خيل كارساريس سفير إسبانيا خلال حواره مع  الأهرام العربي رامون خيل كارساريس سفير إسبانيا خلال حواره مع الأهرام العربي
نقلاً عن الأهرام العربي
اقرأ أيضًا:
Advertisements

مادة إعلانية

Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة