ثقافة وفنون

خبراء من "هيئة تراث قصر الحمراء" يكشفون في معهد ثربانتيس أسرار ترميم العمارة الإسلامية بالأندلس.. غدا

20-9-2021 | 21:43
خبراء من  هيئة تراث قصر الحمراء  يكشفون في معهد ثربانتيس أسرار ترميم العمارة الإسلامية بالأندلس غداقصر الحمراء
Advertisements
مصطفى طاهر

يستضيف مركز ثربانتيس الثقافي بالقاهرة غدا، الثلاثاء، 21 سبتمبر، خبراء ترميم ورش الخشب الملون والفسيفساء والقيشاني، بهيئة تراث قصر الحمراء وجنة العريف بمدينة غرناطة الإسبانية، لتسليط الضوء من خلال الندوة على تجارب وأسرار وتقنيات ترميم والحفاظ على معالم قصر الحمراء وجنة العريف، والتي تعد واحد من معالم التراث الثقافي العالمي. 

يشار إلى أن قصر الحمراء وجنة العريف، تعد من أبرز آثار العمارة المدنية الإسلامية في إسبانيا التي لا تزال تحتفظ ببهائها ورونقها إلى الآن، كما يعد الحفاظ عليها مرجعية أوروبية هامة في هذا المجال. 

كما سيوضح الخبراء أيضا الجهود التي بذلت خلال القرن العشرين لاستعادة المعلم الأثري الهام، وتنظيم زيارته جماهيريا مع الحفاظ على أصالة طابعه التاريخي وفق معايير دقيقة ومتعددة الرؤى.

ومن المقرر أن يقدم الخبراء نماذج لأعمال الترميم والمحافظة التي قاموا بها في هذا السياق خلال الندوة، التي ستقام بمقر المركز الثقافي الإسباني الساعة السادسة والنصف مساء.

الخبراء المشاركين في الفعاليات هم مدير صندوق الآثار العالمي في إسبانيا، بابلو لونجوريا. وخبراء الترميم ماريا خوسيه دومينيه ورامون روبيو دومينيه.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة