عرب وعالم

الفلبين تسجل ذروة قياسية في وفيات كورونا.. والهند تستأنف تصدير اللقاحات أكتوبر المقبل

20-9-2021 | 20:40
الفلبين تسجل ذروة قياسية في وفيات كورونا والهند تستأنف تصدير اللقاحات أكتوبر المقبلكورونا في الهند
Advertisements
أ ش أ

ذكرت وزارة الصحة الفلبينية أن متوسط عدد الوفيات اليومية المتأثرة بإصابتها بفيروس كورونا المستجد ارتفعت إلى ذروتها في أغسطس المنصرم، حيث سجلت 155 حالة.

وقالت وكيلة وزارة الصحة في الفلبين ماريا روساريو فيرجيري - خلال مؤتمر صحفي، وفقا لشبكة (إيه بس إس-سي بي إن) الفلبينية، اليوم الاثنين، "إن متوسط الوفيات في أغسطس الماضي تفوق الذروة السابقة في أبريل، حيث بلغ متوسط عدد الوفيات 135 حالة يوميًا"، موضحا أن معدل الوفيات المتأثرة بالفيروس في البلاد يواصل ارتفاعه منذ الأسبوع الأخير في يوليو الماضي، مما أسفر عن تسجيل ذروة جديدة في منتصف أغسطس.

وأضافت أنه "وفقا للتقارير اليومية الواردة، فإنه من المتوقع أن تزداد الأعداد الحالية، وأن كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة هم الأكثر عرضة للوفاة جراء إصابتهما بالفيروس".

كانت وزارة الصحة قد أعلنت أن متوسط أعداد الوفيات المتأثرة بفيروس كورونا يوميًا وصل إلى 99 حالة في الفترة من الأول إلى 19 سبتمبر الجاري، فيما وصل إجمالي أعداد الإصابة بالفيروس إلى 96 ألفا و934 حالة.

وفي الهند، صرح وزير الصحة الهندي مانسوخ مندافيا، صحيفة (هندوستان تايمز) الهندية، بأن بلاده ستستأنف تصدير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا أكتوبر المقبل في إطار مبادرة "فاكسين مايترى" من أجل الوفاء بالتزام الهند تجاه مبادرة "كوفاكس" التابعة لمنظمة الصحة العالمية، موضحًا أنه سيتم إنتاج أكثر من 300 مليون جرعة من لقاح كورونا خلال شهر أكتوبر، وما لا يقل عن مليار جرعة خلال الربع الأخير من العام الجاري.

وبحسب الصحيفة، قامت الهند بتصدير 66.4 مليون جرعة لقاح من كوفاكسين وكوفيشيلد حتى نهاية أبريل من هذا العام، والتي تضمنت جرعات كإمدادات تجارية ومنح وإمدادات لمبادرة كوفاكس والمخصصة للاستخدام في البلدان منخفضة ومتوسطة الدخل في جميع أنحاء العالم.

وأوقفت الهند تصدير اللقاحات بعدما ارتفعت الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في البلاد خلال الموجة الثانية للفيروس، وذلك رغم عدم إصدار أي قرار رسمي بحظر تصدير اللقاحات من جانب وزارة الصحة أو وزارة التجارة والصناعة الهندية.

وفي أذربيجان، أعلنت وزارة الصحة الأذرية تطعيم 1025 شخصًا على مستوى البلاد ضد فيروس كورونا على مدار اليوم، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحاصلين على اللقاح 7 ملايين و977 ألفا و564 شخصا.

وكانت السلطات الصحية في أذربيجان قد أفادت، في وقت سابق اليوم، استمرار ارتفاع إصابات فيروس كورونا في البلاد، حيث سجلت خلال الـ24 ساعة الماضية 740 إصابة جديدة، ليرتفع بذلك إجمالي عدد المصابين إلى 473 ألفًا و459 مصابًا.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة