ثقافة وفنون

في الذكرى الـ22 لوفاة كاريوكا.. تضامنت مع الضباط الأحرار وتزوجت 17 مرة.. وحكاية حُسن الخاتمة | صور

20-9-2021 | 18:31
في الذكرى الـ لوفاة كاريوكا تضامنت مع الضباط الأحرار وتزوجت  مرة وحكاية حُسن الخاتمة | صورالفنانة تحية كاريوكا
Advertisements
رنا شعبـان

من الصعب أن تجعل من نفسك قاضياً وتحكم على غيرك حكما نهائيا، اشتهرت تحية كاريوكا كفنانة وراقصة أحبها الجمهور حصدت الجوائز، وانتهت كـسيدة كريمة عاشت للفقراء والمساكين بدفع كل أموالها بكفالة الأيتام وزواجهم حتى أنها ماتت لا تملك شيئا حسبما أكدت ابنة شقيقتها الراحلة رجاء الجداوي.

اليوم 20 سبتمبر نحتفل بذكرى الراحلة تحية كاريوكا الـ 22 بكشف معلومات قد تعرف بعضها لأول مرة

1- لا تعرف المجاملة.. كان معروفا عنها الصراحة التامة حتى إذا وصلت درجة التجريح بدون قصد.. جدعة وبنت بلد وكانت الأشهر في فنانات جيلها بالشهامة. 

2- كريمة بشكل لا يوصف.. حيث إنها ذكرت في أحد اللقاءات القديمة باستديوهات بيروت وصرحت قائلة: "الفلوس اتخلقت علشان ننبسط ونبسط كل اللي بنحبهم وكل اللي حوالينا.. في مرة نصحني النجم العظيم سليمان نجيب باشا بعدم الإنفاق بشكل مبالغ فيه واتهمني بالتبذير وقالي لو أعطيتك آلاف الجنيهات وقفلت عليك الأبواب هتاكلي الفلوس... كناية عن البذخ".

3- عاشت قصة حب خيالية مع النجم الراحل رشدي أباظة لمدة ٣ سنين ونصف، وقالت" إنها كانت في الجنة والوحيد اللي شعرت معه بالسعادة... يكفي إنه كتب في وصيته محدش يزور قبره غيري.... والانفصال قسمة ونصيب" حسبما ذكرت مع الإعلامية صفاء أبو السعود. 

4- صرحت الفنانة فيفي عبده من قبل أنها كانت تقف في الشارع بنفسها تطبخ في الحلل الضخمة التي تزيد على 20 لترا لإطعام الفقراء والمساكين في النرالد مثل مولد السيدة نفسية رضي الله عنها وأرضاها وغيرها. 

5- كانت متحيزة للراقصة فريدة فهمي بطلة فرقة رضا الشهيرة وكانت ترى أنها الأفضل في الرقص الشرقي حيث تظهر الرقص بحركات فنية معبرة شرقية بشكل راق.

6- " هنسي العالم إنك كنت راقصة.. أنت جواكِ ممثلة هايلة"... هكذا صرحت الراحلة تحية كاريوكا عن جملة أستاذها العظيم نجيب الريحاني في لقاء سابق يعود إلى السبعينيات، حيث تنبأ لها منذ البداية انها ستكون الراقصة الوحيدة.. الأشهر والأقوى في التمثيل على حد وصفه.

7- تزوجت 17 مرة لتكسر الرقم القياسي في عدد الزيجات اشهرهم محمد سلطان باشا، الضابط الأمريكي ليفي والذي أشهر إسلامه للزواج منها، الفنان أحمد سالم ، الطيار حسين عاطف طيار الملك فاروق، المخرج الشهير فطين عبد الوهاب، المطرب محرم فؤاد، الدنجوان رشدي اباظة. 

8- لعبت كاريوكا أيضاً دوراً سياسياً بارزًا حيث ألقي القبض عليها أكثر من مرة بسبب نشاطها السياسي السري حيث قامت بمساعدة محمد أنور السادات في هروبه من الإنجليز وحجزه في المعتقل كما تم القبض عليها عندما كانت متزوجة من ضابط من الضباط الأحرار واتهامها بمساعدته في قلب نظام الحكم وتوزيع منشورات. 

9- قالت عنها رجاء الجداوي في لقاء سابق لها.. إن ربنا أكرمها بحسن الخاتمة وكان الشيخ الشعراوي رحمة الله عليه يدعو لها دائما.. كانت مخلصة وتعشق الخير والمساكين لوجه الله فقط.


  تحية كاريوكا على ملصق مهرجان السينما المصرية بلندن  تحية كاريوكا على ملصق مهرجان السينما المصرية بلندن

جنازة تحية كاريويكا جنازة تحية كاريويكا

 حفلة تكريم تحية كاريوكا حفلة تكريم تحية كاريوكا

 تحية كاريوكا مع عبدالغفار عودة ونادية لطفي تحية كاريوكا مع عبدالغفار عودة ونادية لطفي

 تحية كاريوكا فى إحدى المقابلات تحية كاريوكا فى إحدى المقابلات

  تحية كاريوكا مع نادية لطفى ونجلاء فتحى تحية كاريوكا مع نادية لطفى ونجلاء فتحى

  حمدى غيث يقبل رأس تحية كاريوكا حمدى غيث يقبل رأس تحية كاريوكا
اقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة