Close ad

المقاولون يلجأ إلى الشباب

20-9-2021 | 17:26
المقاولون يلجأ إلى الشبابالمقاولون يلجأ إلى الشباب
محمود عبدالسميع

صفقات مجانية في الطريق.. ورفض دوري المجموعتين

موضوعات مقترحة

كتب – محمود عبدالسميع: اتفق مسئولو نادي المقاولون العرب مع عماد النحاس المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم على منح الأولوية للدفع بلاعبين صغار السن من قطاع الناشئين في الموسم الجديد عند انطلاقه أملا في اكتشاف أسماء واعدة يمكن تسويقها في المستقبل نظير مقابل مالي ضخم للمقاولون يساعده على تنشيط موارده .

وشهدت كواليس ذئاب الجبل مشاورات عديدة لمسئولي النادي مع النحاس حول أكثر من ملف أبرزه ضرورة الاستمرار في تنفيذ سياسة تخفيض متوسط الأعمار التي دفعت النادي في وقت سابق للاستغناء عن عدد من لاعبيه في الميركاتو الصيفي بخلاف التركيز في ضم لاعبين صغار السن في الانتقالات الجارية حاليا مثل عماد فتحي لاعب الوسط وحسام حسن قلب الدفاع ومامادو نياس رأس الحربة إلى جانب ملف اشراك اللاعبين الواعدين ومنحهم فرصة كاملة في المباريات التي تنتظر المقاولون عند بدء منافسات الدوري .

وفي الإطار ذاته، تلقى النحاس وعودا من جانب الإدارة بالاستمرار في سياسة دعم الفريق بصفقات جديدة خلال الأيام المقبلة شريطة عدم المغالاة المالية من المطلوبين للتعاقد معهم من جانب المدير الفني .

ويأمل النحاس في دعم صفوفه خلال الميركاتو الصيفي بـ 5 صفقات جديدة على الأقل إضافية لتقوية صفوفه أملا في المنافسة بقوة على مقعد في المربع الذهبي للدوري الممتاز وتجنب تكرار سيناريو الموسم الماضي حينما دخل المقاولون دوامة الهبوط للقسم الثاني .

على جانب آخر، رفض مسئولو المقاولون فكرة إقامة الدوري الممتاز في الموسم المقبل بنظام المجموعتين في ظل انشغال الأجندة الدولية بالعديد من الارتباطات التي تنتظر المنتخب الوطني قاريا ودوليا وتمسكوا بالنظام الحالي وهو دوري المجموعة الواحدة بمشاركة 18 فريقا على الأقل يخوض بهم المنافسات في الموسم المقبل .

وطالبت إدارة المقاولون رابطة الأندية المحترفة الجديدة بضرورة الاستمرار على النظام الحالي في ظل فشل نظام دوري المجموعتين في وقت سابق والتخوف من تأثيره السلبي مع تقليل عدد المباريات في هبوط فرق لا تملك الفرصة الكاملة للتعويض في المسابقة مع البحث عن حلول لأزمة تجمعات المنتخب مثل اللعب بدون دوليين أو ضغط المباريات في الفترات التي لاتوجد فيها أجندة دولية .

 

 

اقرأ أيضًا: