أخبار

مباحثات برلمانية مصرية ـ جنوب إفريقية في موسكو

20-9-2021 | 17:01
الدكتورة نيفين جورج الأنطوني عضو لجنة الصحة بمجلس الشيوخ
Advertisements
محمد على السيد

كشفت النائبة نيفين جورج الأنطونى، تفاصيل لقاء وفد مجلس الشيوخ، المشارك في الرقابة على الانتخابات البرلمانية الروسية "الدوما"،  مع كل من "مادللا لويس ديفيد" رئيس الجمعية الوطنية بجنوب إفريقيا و"شوماني اكسيوتيني" رئيس المقاطعات الجنوب افريقية والوفد المرافق لهما وأعضاء من سفارة جنوب إفريقيا في موسكو.

وأوضحت "الأنطونى" أن اللقاء تناول مناقشة آفاق تعزيز التعاون الثنائي بين مصر وجنوب إفريقيا، كما تطلع إلى إيجاد سبل لمواصلة وتعظيم العلاقات التاريخية والأخوية بين البلدين بكافة المجالات، وتفعيل التعاون الإستراتيجي المصري ـ الجنوب إفريقي الذى أعلن عنه الرئيس عبدالفتاح السيسي أثناء زيارة رئيس جنوب إفريقي "سيريال رامافوزا" لمصر فى عام ٢٠١٩.

كما تناول اللقاء مباحثات عن كيفية توطيد التواصل بين البرلمانيين المصري والجنوب أفريقي ليكون للدبلوماسية البرلمانية دورًا في توطيد العلاقات بين البلدين، وتطرق اللقاء أيضًا إلى مناقشة أهم التحديات التى تواجه الدولتين خاصة والقارة الإفريقية عامة وكيفية التواصل المستمر في الفترة القادمة.  

جدير بالذكر، أن وفد مجلس الشيوخ المصري ضم النائبة نيفين جورج الأنطونى، عضو لجنة الصحة، والنائب شريف الجابري، عضو لجنة الشباب والرياضة، والنائب محمود القط عضو لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام.

وتجرى الانتخابات البرلمانية الروسية، حاليًا لأول مرة إلكترونيا ً بجانب الطريقة التقليدية، ويأتي ذلك ضمن الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد "كوفيد ١٩"، وتمتد لأول مرة في تاريخها لمدة ٣ أيام وليس ليومين كالمعتاد، وذلك للتسهيل على الناخبين وإتاحة الفرصة لأكبر  منهم للوصول إلى أماكن الانتخاب.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة