محافظات

المنطقة الصناعية بجرجا.. نقطة التقاء بين كبار المستثمرين وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة| صور

20-9-2021 | 22:24
المنطقة الصناعية بجرجا نقطة التقاء بين كبار المستثمرين وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة| صورالمنطقة الصناعية بجرجا
Advertisements
سوهاج - محمد أبو العباس

في جنوب غرب سوهاج، تحديدًا بالمنطقة الصناعية بمدينة جرجا، يمكنك أن ترى صرحا صناعيا ضخما، والتي تقع بمنطقة استراتيجية؛ وتوفر ما يزيد على 2529  فرصة عمل، في 171 مشروعًا بدأ الإنتاج الفعلي بها، في المرحلة الأولى. 

تمثل المنطقة الصناعية بجرجا، أحد الصروح الصناعية، التي دشنتها الدولة المصرية، لفتح مجالات الاستثمار، ومؤخرًا تم اعتماد مبلغ 605 ملايين جنيه، لتنفيذ أعمال الصرف الصحي ومكافحة الحريق والكهرباء والاتصالات، وغيرها من مستلزمات البنية التحتية. 

أكد محافظ سوهاج، اللواء طارق الفقي، في تصريحات صحفية، إن تنمية المناطق الاستثمارية وتطويرها، يمثل الحل الوحيد لدفع عجلة الاستثمار وحل مشكلة البطالة، التي تعاني منها المحافظة، مشيرًا إلى أن المنطقة الصناعية  بغرب جرجا تعد من المناطق الواعدة لأنها تمثل نقطة التقاء بين كبار المستثمرين وأصحاب المصانع وصغار المستثمرين.

وأضاف محافظ  سوهاج، أن مجمع الصناعات الصغير والمتوسطة بالمنطقة، والذي تمت إقامته ضمن مشروع مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى، بإنشاء مجمعات صناعية  بالمناطق الصناعية، يهدف لإيجاد نوع من التكامل الصناعي بين المصانع الكبيرة والصغيرة، بحيث تتولى هذه المجمعات إنتاج القطع الصغيرة، التي تدخل فى الصناعات.

وأشار إلى أن المجمع يتيح الفرصة أمام صغار المستثمرين، لإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة، تستوعب أيادي عاملة وتوفر المستلزمات المطلوبة للمصانع الكبيرة. 

وأضاف إسحق بهجت يوسف، مدير إدارة المنطقة الصناعية بغرب جرجا، أن المنطقة الصناعية بغرب جرجا، تشهد تنوعا صناعيا بسبب التقسيم النوعي، للمنتجات ما بين الصناعات الكيماوية والصناعات صغيرة والصناعات الغذائية والملابس الجاهزة والنسيج والصناعات الهندسية ومواد البناء والصناعات الخشبية والأعلاف. 

ولفت مدير المنطقة الصناعية، إلى أن المنطقة تساهم هذه المنتجات في سد احتياجات السوق المحلى، وتنفيذ مشروعات المحافظة وتسويقها فى معظم محافظات الجمهورية، مشيرًا إلى أنها وفرت 2529 فرصة عمل منذ إنشائها عام 2000  والتي استوعبتها مشروعات المرحلة الأولى البالغ عددها 171 مشروعًا. 

فيما يقول مجدي محمد عبد اللطيف، أحد المستثمرين وعضو مجلس إدارة بالمنطقة الصناعية بغرب جرجا، إن المحافظة يسرت إجراءات تخصيص الأراضي، وإقامة المشروعات بالمنطقة الصناعية بغرب جرجا، أسوة بكافة مناطقها الصناعية الأربع.

وأضاف "مجدي" في تصريحات لـ "بوابة الأهرام"، عن تجربته الشخصية في الاستثمار بالمنطقة، أنه حصل على قطعة أرض، وأنشأ عليها مصنعًا لإنتاج أكياس البلاستيك، وفر ما يزيد على 60 فرصة عمل، مشيرًا إلى أن المشروعات المقامة داخل المنطقة، تتوفر لها الضمانات والحوافز الواردة بقانون الاستثمار رقم 8 لسنة 1997 مطالبا بتقديم بعض التسهيلات لدى البنوك والضرائب العقارية وغيرها تشجيعا للمستثمرين.

أما "ناجح خيري" أحد صغار المستثمرين بالمنطقة الصناعية، قال إنه تمكن من تحقيق حلمه بالاستثمار في المنطقة الصناعية بجرجا، بدعم جهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة، الذي ساعده في إقامة مصنعين لتصنيع الأسلاك والمنتجات الكهربائية، ومصنع آخر في مجال تشكيل المعادن، ليفتح مجال عمل له ولأخوته ويوفر 40 فرصة عمل لشباب سوهاج. 

عشرات قصص النجاح يمكن أن تشاهدها وتسمعها في المنطقة الصناعية بجرجا، إحدى المناطق الصناعية الضخمة التي تعطيها الدولة اهتماما خاصا، لتوفير فرص العمل وفتح آفاق الاستثمار الصناعي والتجاري؛ بالدعم الاستراتيجي واللوجستي والبنية التحتية.
 


المنطقة الصناعية بجرجاالمنطقة الصناعية بجرجا

المنطقة الصناعية بجرجاالمنطقة الصناعية بجرجا

المنطقة الصناعية بجرجاالمنطقة الصناعية بجرجا

المنطقة الصناعية بجرجاالمنطقة الصناعية بجرجا

المنطقة الصناعية بجرجاالمنطقة الصناعية بجرجا
اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة