ثقافة وفنون

محاضرة عن تشجيع الابتكار بالجامعات بمكتبة الإسكندرية

20-9-2021 | 15:02
محاضرة عن تشجيع الابتكار بالجامعات بمكتبة الإسكندرية محاضرة عن تشجيع الابتكار بالجامعات بمكتبة الإسكندرية
Advertisements
مصطفى طاهر

تنظم مكتبة الإسكندرية الساعة السادسة مساء يوم الأربعاء الموافق 22 سبتمبر محاضرة تفاعلية عبر الإنترنت بعنوان (ما هي الهياكل التي تدعم الابتكار التعليمي داخل جامعاتنا؟)، تلقيها الدكتورة غادة الخياط، رئيس قسم نظم المعلومات والحاسبات الآلية بكلية التجارة جامعة الإسكندرية ومدير وحدة الابتكارات التربوية والتعلم عن بعد بجامعة الإسكندرية.

تدير المحاضرة الأستاذة دينا الكردي، مدرس مساعد بقسم اللغات والأدب الفرنسي بكلية الآداب بجامعة الإسكندرية.

تسلط المحاضرة الضوء على دعم الابتكارات في المجال التعليمي بالجامعات وتشجيع أعضاء هيئة التدريس والطلاب على الابتكار والإبداع، وبشكل أكثر تحديدًا توعية الجمهور بأهمية هياكل دعم التدريس بمختلف أنواعها داخل الجامعات، والقدرة على اقتراح إطلاق مشروع لإنشاء هيكل لدعم الابتكار التربوي وفقًا لاحتياجات مؤسساتها واقتراح نموذج إداري لهذا الهيكل.

تأتي المحاضرة ضمن برنامج (ابتكر اليوم.. لتحيا غدًا) الذي يدور حول موضوع الابتكار في وقت الأزمات، فيأتي متسقًا مع نهج المجتمع الدولي والدولة المصرية؛ حيث إن كليهما ما زالا تحت تأثير جائحة كورونا ولا يزالان يبحثان في تأثيرها على سبل عيش الشعوب، ولهذا فإن البرنامج يهدف إلى تسليط الضوء على الابتكارات والتدابير المبتكرة التي تم اتخاذها في مختلف القطاعات للتعامل مع الأثر الاقتصادي والاجتماعي للوباء.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة

مادة إعلانية

Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة