اقتصاد

رئيس البتروكيماويات المصرية: فتح أسواق عالمية جديدة للتصدير وتوفير عائد دولاري بقيمة 31 مليون دولار

20-9-2021 | 15:15
رئيس البتروكيماويات المصرية فتح أسواق عالمية جديدة للتصدير وتوفير عائد دولاري بقيمة  مليون دولارالدكتور محمد عبد العزيز رئيس شركة البتروكيماويات المصرية
Advertisements
يوسف جابر

أكد الدكتور محمد عبد العزيز رئيس شركة البتر وكيماويات المصرية، أن تنفيذ برامج الإحلال والتجديد والتطوير جاء علي رأس أولويات الشركة بالتعاون مع شركات البترول المتخصصة في تنفيذ المشروعات والصيانة. 

وأضاف رئيس الشركة  خلال استعراضه لأهم نتائج الأعمال، أنه تم إسناد  مشروع إضافة مفاعل جديد لشركة بترومنت بهدف تنفيذ الأعمال بكفاءة عالية وترشيد النفقات  وخفض معدلات استخدام الطاقة. 

وأشار إلى أنه  تم البدء في تنفيذ المرحلة الأولى من مشـروع رفع الطاقة الإنتاجية من منتج البولي فينيل كلوريد PVC من 80 ألف طن سنويا إلى 100 ألف طن، و بالتوازي معها  يتم إجراء الدراسات الخاصة بالمرحلة الثانية لمضاعفة طاقته الإنتاجية من 100 ألف طن إلى 200 ألف طن سنوياً بتكلفة استثمارية  350 مليون دولار. 

وأوضح أن الجهود المستمرة للتعامل مع التحديات الناتجة عن جائحة كورونا، وأن الشركة  أولت خلال هذا العام اهتماما بتلبية احتياجات السوق المحلى والتصدير للأسواق العالمية من خلال تطبيق سياسة تسويقية متوازنة طبقاً لحالة العرض والطلب بالأسواق  حيث بلغ إجمالي قيمة المبيعات من البولي فينيل كلوريد والصودا الكاوية السائلة وحامض الهيدروكلوريك نحو 1.9 مليار جنيه . 

ولفت إلى أن الشركة حرصت على فتح أسواق عالمية جديدة للتصدير  وتوفير عائد دولاري من قيمة تلك الصادرات بقيمة 31 مليون دولار وقد تم تصدير منتجي البولى فينيل كلوريد و الصودا الكاوية السائلة إلى  إيطاليا و البرتغال وقبرص واليونان و البرازيل وتركيا و المغرب وسوريا وليبيا و الأردن و السودان والجزائر. 

كما استعرض ما تم تنفيذه من برامج ومشروعات للإحلال والتجديد والتطوير بتكلفة استثمارية تزيد علي مليار جنيه مشيرا إلي الانتهاء من مشروعات تركيب خلايا التحليل الكهربي بمصنع الكلور ،  وتحديث أنظمة التحكم الآلي بمصنع البولي فينيل كلوريد ، ومشروع الإحلال بمصنع VCM بالإضافة إلى مشروعات السلامة وحماية البيئة ومكافحة الحريق، كما يجري تنفيذ مشروع رفع الطاقة الإنتاجية من البولي فينيل كلوريد بمرحلتيه و مشروع النظام المتكامل لإدارة الموارد والأصول ودعم اتخاذ القرار. ERP في إطار سياسات التحول الرقمي .

اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة