اقتصاد

وزير التموين يفتتح أعمال تطوير مركز سلامة الغذاء

20-9-2021 | 14:45
وزير التموين يفتتح أعمال تطوير مركز سلامة الغذاء وزير التموين يفتتح أعمال تطوير مركز سلامة وتطوير الغذاء
Advertisements

افتتح الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أعمال مركز تطوير وسلامة الغذاء التابع للشركة القابضة للصناعات الغذائية.

جاء ذلك بحضور الدكتور السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي والدكتورة نيفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة الخارجية واللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، والدكتور حسين منصور رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، واللواء أحمد حسنين رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية، واللواء شريف قليني نائب رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية اللواءمجدي الشاطر نائب رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، والدكتور  مدحت البيومي مدير مركز تطوير وسلامة الغذائية لتطوير وسلامة الغذاء.

 وقال المصيلحي، إن الأمر لم يعد اهتماماً بالكم في الغذاء المقدم فقط، ولكن الاهتمام بالجودة وسلامة المنتج ، وهو ما يعطي ثقة المواطن في المنتج المصري من خلال معامل دولية مرجعية ، للتأكيد على فكرة أن الغذاء المقدم للمواطن المصري أو المصدر للخارج آمن. وأضاف المصيلحي أن المركز يعد أول مركز إقليمي يغطي 27 محافظة ، ويقدم 975 نوعا من التحاليل التي تستغرق يوما واحدا فى الفحص لكل تحليل.

 

 وأشار إلى أن  المركز يضم 9 معامل  بالإضافة إلى وحدة تقدير الهرمونات لقطاع الإنتاج الحيواني والداجني، ووحدة تقدير السموم الفطرية ،ووحدة تقدير العقاقير البيطرية،ووحدة تقدير المضافات الغذائية والأحماض العضوية، بجانب وحدة كشف غش الزيوت والدهون من مصادرها النباتية أو الحيوانية، فضلا عن وحدة كشف وتقدير المحليات الصناعية.

 وشدد المصيلحي، علي أن المركز هو المعمل المرجعي للشركة القابضة للصناعات الغذائية للكشف عن سلامة الغذاء والمقدم للمواطنين في شتى أنحاء مصر ، ويخدم المركز قطاع التصنيع الغذائي من المصنعين أو منتجي الخامات الزراعية داخل محافظة القليوبية وكل محافظات مصر بالقيام بعمليات سحب العينات بواسطة متخصصين داخل المركز. ويتيح المركز خدمة التحاليل لشركات القطاع الخاص والمصدرين لذلك ،لافتا إلى أن عمليات الفحص تتم وفقا للموصفات القياسية المصرية ،والدولية وتدار وفقا لنظم المعامل الدولية "الأيزو" 17025 ،لافتا إلى أنه في حالة عدم مطابقة السلع للمواصفات يتم سحب المنتجات ومعاقبة الشركات المخالفة.


 وزير التموين ووزيرة التجارة والصناعة فتتح أعمال تطوير مركز سلامه وتطوير الغذاء وزير التموين ووزيرة التجارة والصناعة فتتح أعمال تطوير مركز سلامه وتطوير الغذاء
اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة

مادة إعلانية

Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة