اقتصاد

بدء التشغيل التجريبي لمجمع إنتاج البنزين عالي الاوكتين بمصفاة تكرير أسيوط بتكلفة استثمارية 450 مليون دولار

20-9-2021 | 15:17
بدء التشغيل التجريبي لمجمع إنتاج البنزين عالي الاوكتين بمصفاة تكرير أسيوط بتكلفة استثمارية  مليون دولارالمهندس طارق الملا خلال ترأسه أعمال الجمعية العامة لشركة أسيوط لتكرير البترول
Advertisements
يوسف جابر

ترأس المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، اجتماعات الجمعيات العامة لشركتي أسيوط لتكرير البترول والبتر وكيماويات المصرية بالإسكندرية عبر الفيديوكونفرانس لاعتماد نتائج أعمال العام المالي 2021/2020 بحضور اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية.

وأكد المهندس طارق الملا، خلال ترأسه أعمال الجمعية العامة لشركة أسيوط لتكرير البترول، أن ما تشهده منطقة أسيوط من مشروعات كبرى وغير مسبوقة في مجال صناعة التكرير، سيجعلها قادرة على تأمين احتياجات محافظات صعيد مصر من المنتجات البترولية وإمدادات الوقود بعد الانتهاء من المشروعات الجديدة التي تأتى في إطار إستراتيجية الدولة والخطة الإستراتيجية لوزارة البترول لتطوير صناعة التكرير.

وأشار إلى انه تم بدء التشغيل التجريبي لمجمع إنتاج البنزين عالي الاوكتين بمصفاة تكرير أسيوط بتكلفة استثمارية 450 مليون دولار ، وجارى حاليا تنفيذ الأعمال لإنشاء اكبر مجمع لإنتاج السولار بأسيوط التابع لشركة أنوبك.

وأضاف أنه، يجرى كذلك بالتوازى مع أعمال التوسعات والتطوير تنفيذ عملية تطوير شامل ورفع كفاءة للمنطقة الجغرافية البترولية بأسيوط، للحفاظ على أصول الدولة ومواكبة الحداثة والتطور.

وأشار إلى أن الجهود التي تبذل في جميع مناحي الصناعة البترولية تعكس الصورة التي يجب أن يكون عليها قطاع البترول في الجمهورية الجديدة لمصر، مؤكدا أن المرحلة الحاسمة التي تشهدها مصر حالياً تعطى دفعات للعاملين بقطاع البترول في تقديم مزيد من الجهد المخلص، وان قطاع البترول يشرف بأن يكون احد المشاركين في العمل مع القيادة السياسية في المساهمة في تنفيذ الخطط الطموحة واستراتيجية مصر الجديدة.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة