اقتصاد

مدير مكتب فريدريش إيبرت في ندوة "الأهرام": التحول للطاقة المتجددة له تكلفة

20-9-2021 | 14:44
مدير مكتب فريدريش إيبرت في ندوة  الأهرام  التحول للطاقة المتجددة له تكلفةجانب من الندوة
Advertisements
علاء أحمد- تصوير أحمد عجمي

أكد ريتشارد بروبست، مدير مكتب فريدريش إيبرت في القاهرة، أن مؤسسة فريدريش إيبرت عملت بجد منذ إنشائها على تعزيز الحوار الاجتماعي حول الموضوعات ذات الأهمية الإقليمية والمحلية في البلدان المضيفة.

أضاف  خلال الجلسة الافتتاحية من الحلقة النقاشية آفاق تحول الطاقة في مصر.. الفرص والتحديات رؤية مؤسسات التمويل، اليوم الإثنين، أن التغيير على الرغم من ضرورته لكن له تكلفة، والتحول من الطاقة غير المتجددة إلى الطاقة المتجددة له تكلفة، ولا يمكننا الدعوة إلى تحول بيئي دون إدراك العواقب الاقتصادية والاجتماعية، ومن هنا جاءت سلسلة مناقشات المائدة المستديرة التي تجمعنا مع شريكنا "الأهرام" بمركز الأهرام للدراسات الإستراتيجية والسياسية.

حضر الجلسة الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي والكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة الأهرام، والدكتور محمد فايز فرحات مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية ولفيف من المسئولين وخبراء الطاقة، ومسئولو الشركات المتخصصة فى قطاع الطاقة.

ورحب ريتشارد بالدكتورة رانيا المشاط ، وزيرة التعاون الدولي المصرية، وأبدى تطلعه إلي مزيد من التعاون المستقبلي بين المؤسسة الألمانية ووزارة التعاون الدولي ومركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجيات، ليس فقط بالنظر إلى التحديات لكن أيضًا إلى  الفرص.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة