سوشيال ميديا وفضائيات

رئيس الإدارة المركزية للوافدين: منصة «ادرس في مصر» تدعم الطلاب وتيسر إجراءات قبولهم بالجامعات

20-9-2021 | 13:31
رئيس الإدارة المركزية للوافدين منصة ;ادرس في مصر; تدعم الطلاب وتيسر إجراءات قبولهم بالجامعاتمنصة إدرس في مصر
Advertisements
محمد أبوالقاسم

كشفت الدكتورة رشا كمال رئيس الإدارة المركزية للوافدين بوزارة التعليم العالي، عن أهمية منصة " ادرس في مصر " لتطوير منظومة الطلاب الوافدين.

وقالت كمال، إن المبادرة تم إطلاقها في عام 2019 لاهتمام وزارة التعليم العالي باستقطاب الطلاب الوافدين للدراسة بالجامعات المصرية، عن طريق وجود مبادرة تدعم الطلاب أو تيسر لهم إجراءات قبولهم وحياتهم في مصر.

وأوضحت رئيس الإدارة المركزية للوافدين بوزارة التعليم العالي، أنه تم الاهتمام بهذه المنظومة أسوة بتطوير كل منظومة التعليم العالي بشكل عام، مشيرة إلى أن مصر شهدت طفرة في ملف التعليم وكان لا بد من وجود مبادرة تسوق لذلك وتستقطب الطلاب الوافدين وتعيد مصر مرة أخرى إلى وجهة التعليم الأولي في الشرق الأوسط.

وأضافت أنه يوجد تكليف من الرئيس عبدالفتاح السيسي بزيادة الجامعات وخصوصاً الأهلية وذلك لتميزها بتقديم جميع أنواع التعليم المختلفة للطلاب المصريين والوافدين بالإضافة إلى اقتراح وجود تخصصات مختلفة يحتاجها السوق الإقليمي والعالمي.

وتابعت: " اهتمام القيادة السياسية بالمبادرة والإصرار في تقديم خدمات متميزة تليق بمكانة مصر لأشقائنا من الدول العربية والأفريقية والأجنبية أعطى ذلك نجاحا كبيرا للمبادرة.

وأشارت إلى أن " إدرس في مصر " هي منصة تسويقية متكاملة تعرض كل أنظمة التعليم والحياة والثقافة والحضارة المصرية وأيضا الأحداث الثقافية والرياضية التي تحدث في مصر يتم عرضها للطلاب الوافدين بالإضافة إلي أنها منصة تقديم يوجد بها ما يقرب من 3 الاف شهادة أجنبية تم وضعها في صورة معادلات بحيث تسهل على الطالب إدخال بياناته والتي تظهر له نسبة معادلة شهادته الأجنبية بالشهادة المصرية وإظهار التخصصات المتاح له الالتحاق بها في الجامعات المصرية.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة