سوشيال ميديا وفضائيات

بعد تبرعها بأرضها لبناء مسجد ومدرسة ومقابر.. الحاجة إحسان: "ربنا يعين السيسي.. ونفسى أحج"

20-9-2021 | 12:59
الحاجة إحسان تتبرع بأرضها لبناء مسجد ومدرسة ومقابر
سارة إمبابي

تحدثت الحاجة إحسان نوفل، ابنة قرية جهينة القبلية التابعة لمركز فاقوس بالشرقية، عن تبرعها بفدان من أملاكها لبناء مسجد ومقابر ومدرسة لخدمة الأهالي.

وقالت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين حسام حداد وجومانا ماهر، إنها أخذت قرارًا بالتبرع بأملاكها لخدمة الأهالي في قريتها، مؤكدة: "إحنا بتوع ربنا، ووالدي كان واخد شهادة في الأزهر، وبعد رؤية في المنام، شاهدت عمالًا يقومون ببناء مسجد، فقمت على الفور بالتبرع لبناء مسجد، بالإضافة لمقابر ومدرسة".

وأشارت إلى أن أهالى القرية كانوا يذهبون لدفن ذويهم، على مسافة 6 كيلو مترات للدفن بمقابر كفر البلاسي والتي اكتظت بالموتي وكل عين بها 12 جثة، مستطردة: "قررت عمل مدافن قريبة بالقرية رأفة بالأهالي، ولكن الصحة تقف ضدنا وتشترط 200 متر بين المدافن والسكن، وأطالبهم بالوقوف معنا لوجه لله".

وعن رد فعل الأهالي، قالت: "الناس شايليني على الرءوس من فوق، حتى العمدة اللى في البلد وكل كبار البلد، وعائلتي مبسوطة ولديها أملاك كثيرة، وتبرعت بالأرض ويتبقى لدي 10 قراريط، والآن تم الانتهاء من الجامع، وكله بتاع ربنا.. وأروجو الرأفة بسني.. عندي 78 سنة ولسة بجرى لوجه الله، ونفسي أطلع الحج"، مازحة، "أنا لسة شباب".

وأضافت صاحبة الـ 78 عامًا: "أنا تبرعت بملكي كله، بس نفسى أحج، وربنا يعين الرئيس عبد الفتاح السيسي على البلد، وتعيش في أمان"، مستطردة: "ربنا أحسن من أي حاجة، وسيكتب لى الحج إن شاء الله.. المسجد أنشأته على نفقتي الخاصة وتم ضمه للأوقاف".


برنامج صباح الخير يا مصر
اقرأ ايضا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة