سوشيال ميديا وفضائيات

الأرصاد تحذر من سقوط أمطار تصل إلى حد السيول في فصل الخريف

20-9-2021 | 13:00
أمطار خفيفة
محمد أبوالقاسم

قال الدكتور محمود شاهين، مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر بمخاطر الطقس بهيئة الأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة اليوم الإثنين ستشهد ارتفاعا تدريجيا على كافة الأنحاء وتسجل العظمي بالقاهرة 36 درجة مئوية، مشيراً إلى أن ارتفاع درجات الحرارة سيستمر إلى يوم الأربعاء القادم وبداية من يوم الخميس ستبدأ درجات الحرارة في الانخفاض.

وتابع " بمداخلة هاتفية ببرنامج " هذا الصباح " المذاع علي فضائية " إكسترا نيوز" خلال هذه الأيام تصل درجات الحرارة من 41 إلى 42 درجة مئوية علي محافظات جنوب الصعيد قنا والأقصر وأسوان والوادي الجديد، مضيفا أنه سيبدأ في فصل الخريف انفصال منخفض السودان عن منخفض الهند الموسمي ويبدأ في بعض الأيام تشكل السحب الممطرة على مناطق من جنوب مصر في حالات عدم الاستقرار.

وحذر شاهين، من ظهور الشبورة المائية في الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل علي الطرق الزراعية  والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، والتي تؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية، ونصح السادة المواطنين بعدم القيادة بسرعة أثناء فترات تواجد الشبورة المائية.

وأوضح شاهين أن فصل الخريف يبدأ من يوم الأربعاء القادم وتبدأ درجات الحرارة في الاعتدال، مضيفا أن فصل الخريف هو ربيع مصر من حيث درجات الحرارة.

 وأشار إلى أن فصل الخريف يتخلله بعض الحالات من عدم الاستقرار بسبب عبور بعض المنخفضات من غرب البحر المتوسط إلي شرق البحر المتوسط في سطح الأرض وأيضا في طبقات الجو العليا تساعد علي ارتفاع نسب الرطوبة إلى طبقات الجو العليا وتكون السحب الممطرة، والتي تكون غزيرة أحياناً على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة، وتصل إلى حد السيول على مناطق من سيناء وجنوب البلاد نتيجة امتداد منخفض السودان الموسمي الذي يبدأ تكونه في فصل الخريف.

اقرأ ايضا:
الاكثر قراءة
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة