اقتصاد

عبدالمحسن سلامة: القيادة السياسية تولي ملف تحول الطاقة أهمية كبيرة.. و"الأهرام" تدعم مبادرات تطوير هذا القطاع

20-9-2021 | 12:15
عبدالمحسن سلامة القيادة السياسية تولي ملف تحول الطاقة أهمية كبيرة و الأهرام  تدعم مبادرات تطوير هذا القطاعجانب من المؤتمر
Advertisements
علاء أحمد

أكد الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، أهمية الدور الذي يؤديه مركز الأهرام للدراسات بصفته أعرق المؤسسات البحثية في مصر والعالم العربي.

وأضاف خلال الجلسة الافتتاحية من الحلقة النقاشية التي نظمها مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية بالتعاون مع مؤسسة فريديش ايبرت الألمانية، بعنوان "آفاق تحول الطاقة في مصر: الفرص والتحديات.. رؤية مؤسسات التمويل"، أن هذا المشروع البحثي المهم يعكس اهتمام مؤسسة الأهرام بقضية الطاقة، وكافة المبادرات التى تهدف إلى تحقيق جهود التنمية المستدامة.

حضر الجلسة الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي والدكتور محمد فايز فرحات مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية الإستراتيجية ولفيف من المسئولين وخبراء الطاقة، ومسئولي الشركات المتخصصة فى قطاع الطاقة.

ولفت إلى أن ورشة عمل اليوم تأتي فى إطار دور المركز البحثي لأنه يتطرق لقضية هامة وهي ملف تحول الطاقة التي توليه القيادة السياسية برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي أهمية كبيرة، موجها الشكر له على ما حققه من إنجازات تاريخية منذ توليه المسئولية فى عام 2014 في مجال الطاقة باعتباره من القطاعات الواعدة حيث إنه يقود مصر نحو التنمية وتحويلها إلى مركز إقليمي للطاقة. 

ولفت أن هذه الحلقة النقاشية تهدف إلى استعراض الرؤى والتوصيات التي يطرحها خبراء الطاقة وممثلو القطاع الخاص ومؤسسات التمويل بشأن الإجراءات المطلوبة على صعيد السياسات العامة من أجل تسريع تحول الطاقة فى مصر.

وقدم سلامة الشكر إلى وزيرة التعاون الدولي على حضورها الحلقة النقاشية، لاستعراض جهود مؤسسات التمويل الدولية، ومطابقة التمويلات، حيث قامت الوزيرة بنشاط كبير خلال الفترة الماضية فى هذا الشأن.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة