أخبار

رئيس صدر قصر العيني يحذر من متحور دلتا: يتشابه مع الإنفلونزا في الأعراض

20-9-2021 | 10:25
رئيس صدر قصر العيني يحذر من متحور دلتا يتشابه مع الإنفلونزا في الأعراضالدكتور أيمن السيد سالم أستاذ ورئيس قسم الصدر بقصر العيني جامعة القاهرة
Advertisements
محمد على

طالب الدكتور أيمن السيد سالم أستاذ ورئيس قسم الصدر بقصر العيني جامعة القاهرة، بزيارة الطبيب عند حدوث أول أعراض الإنفلونزا لاستبعاد مرض الكورونا أو تأكيده بالتحاليل، بعد مراجعة الطبيب الأعراض وتقييم الحالة العامة. 

وأكد الدكتور أيمن سالم، أن هناك تشابها كبيرا جدا بين الإنفلونزا وفيروس كورونا "متحور دلتا" في الأعراض، أبرزها "الحمى، والسعال، وصعوبة التنفس، وإعياء، والتهاب الحلق، سيلان الأنف، وآلام الجسم، وأحيانا فقدان حاستي التذوق أو الشم. 

وأوضح الدكتور أيمن سالم، أن كورونا، تتأكد بعد 3 أيام من الإصابة، وتظهر الأعراض بعد يومين من الإصابة أو متأخرة حتى 14 يوماً بعد الإصابة، ومدة انتشاره قد تكون معدية فترة أطول من الوقت، وإذا كان الشخص لا يعاني أية أعراض ظاهرة فقد يظل معدياً مدة 7 أيام على الأقل بعد اختباره إيجاباً لـCOVID-19.

وأكد  أن مضاعفات كورونا، تتمثل في جلطات دموية في أوردة وشرايين الرئتين والقلب والساقين أو المخ، فشل تنفسي، هبوط بالقلب، أعراض نقص الأوكسجين على الجسم كله. 

وأشار أيمن سالم، إلى أن الإنفلونزا أو نزلات البرد يمكن أن تتسبب في مرض خفيف إلى شديد، وتظهر الأعراض عادة بعد يوم إلى أربعة أيام من الإصابة، لافتا إلى أن معظم المصابين بالإنفلونزا يتعافون في غضون أيام قليلة إلى أقل من أسبوع، وهناك العديد من لقاحات الإنفلونزا المرخصة من قِبل إدارة الأغذية والعقاقير (FDA) التي يتم إنتاجها سنويا للوقاية من الفيروسات.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة