أخبار

انطلاق فعاليات الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم

20-9-2021 | 08:41
انطلاق فعاليات الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة اليومالأمم المتحدة
Advertisements
سمر نصر

تنطلق اليوم الإثنين فعاليات الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة، تحت شعار "بناء المرونة من خلال الأمل"، وعلى خلفية جائحة كوفيد-19 وحالة انعدام الأمن العالمية، حيث من المقرر أن تسلط الفعاليات الضوء على الحاجة إلى مزيد من سرعة التحرك والطموح لضمان تعاف متساو وأخضر وتسريع وتيرة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة.

وبالإضافة إلى المداولات العامة، فهذا العام سيشهد إطلاق سلسلة من المؤتمرات الدولية للأمم المتحدة في عام 2021، والتي من المتوقع أن تبرز جميعها العمل والحلول التي ستحفز التحولات المطلوبة لضمان الصحة والازدهار والسلام لجميع الناس.

وتتضمن أبرز الفعاليات ما يلي:

لحظة أهداف التنمية المستدامة  20 سبتمبر، والتى تهدف "لحظة أهداف التنمية المستدامة" لأن تكون فعالية يتم خلالها تسليط الضوء في كل عام على أهداف التنمية المستدامة. وتأتي فعالية هذا العام في وقت يعاني فيه العالم في مواجهة حالة عدم مساواة عميقة بالنسبة إلى الاستجابة إلى جائحة كوفيد-19؛ الأمر الذي يُمكن أن يُلقي بظلاله على التعافي من الجائحة ويؤثر على تحقيق أهداف التنمية المستدامة، خاصة في البلدان النامية.

ولهذا تسعى "لحظة أهداف التنمية المستدامة" إلى إبراز أهمية أجندة 2030 للتنمية المستدامة وبناء الزخم قبيل مؤتمرات القمة الكبرى والاجتماعات الحكومية الدولية. هذا بالإضافة إلى تسليط الضوء على التحركات العاجلة المطلوبة لضمان جهود استجابة وتعاف منصفة، وشاملة وتسريع الانتقال إلى التنمية المستدامة، وإظهار أن التغيير التحويلي على نطاق واسع ممكن بين الوقت الراهن و2030.

ومن المقرر أن تُعقد لحظة أهداف التنمية المستدامة في شكل هجين، وسيتم نقل الفعاليات مباشرة عبر خدمة الإنترنت الشبكي للأمم المتحدة. وسوف يفتتح الفعالية أمين عام الأمم المتحدة وعدد من الضيوف رفيعي المستوى، من بينهم فرقة البوب (Pop) الكورية بي تي إس (BTS).

وسوف تشمل لحظة أهداف التنمية المستدامة مشاركة نحو 30 من رؤساء الدول والحكومات الذين من المتوقع أن يتحدثوا في الاجتماع لهذا العام، حول الاستجابة للجائحة والتعافي منها وتسريع التقدم نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة خلال عقد العمل. ويرافق لحظة أهداف التنمية المستدامة حملة على وسائل التواصل الاجتماعية تهدف إلى "إبقاء الوعد" بشأن أهداف التنمية المستدامة، وركن العمل الافتراضي من أجل أهداف التنمية المستدامة والحيز الإعلامي لأهداف التنمية المستدامة.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة