سوشيال ميديا وفضائيات

هدى نجيب محفوظ: طلبت من دار الشروق 25 مليون جنيه مقابل شراء حقوق النشر لروايات والدي

20-9-2021 | 02:02
هدى نجيب محفوظ طلبت من دار الشروق  مليون جنيه مقابل شراء حقوق النشر لروايات والدينجيب محفوظ
Advertisements
عبد الصمد ماهر

انفرد برنامج "حديث القاهرة" المذاع عبر قناة القاهرة والناس، من تقديم الإعلاميين خيري رمضان وكريمة عوض، بتسجيل صوتي لهدى نجيب محفوظ، ابنة الأديب العالمي الراحل نجيب محفوظ، تتحدث فيه عن حقيقة بيع حقوق النشر الورقي لروايات ومقالات والدها مدى الحياة، لمؤسسة دار الشروق للنشر مقابل 25 مليون جنيه. 

وقالت هدى نجيب محفوظ، إنها تعاقدت مع مؤسسة هنداوي للنشر على إنتاج روايات ومقالات الأديب الراحل نجيب محفوظ  إلكترونيًا، مؤكدة المؤسسة ستبدأ في نشر الروايات بعد إنهاء تعاقدها مع دار الشروق خلال شهر مايو 2022 القادم.  

وأضافت هدى ابنة الأديب نجيب محفوظ، أنه يمكن إعادة نشر الروايات ورقيًا، قائلة: إن أحد المنافسين أذاع أن نشر روايات نجيب محفوظ ورقيًا عصر وانتهى، متابعة أنه قال: إن الإلكتروني سيؤثر على النشر الورقي، مؤكدة أنه غير حقيقي تأثير الإلكتروني على النشر الورقي.

وأوضحت أن مؤسسة دار الشروق للنشر عرضت التعاقد لإعادة نشر بعض الأعمال مرة أخرى، متابعة أن الدار طلبت شراء حقوق النشر الورقي لروايات والدها مدى الحياة، وفي المقابل طلبت منهم 25 مليون جنيه، قائلة: إنها لم ترغب في بيع روايات والدها مدى الحياة ولا أي شيء، ولكنه كان شرطًا تعجيزيًا بسبب طلبهم شراء حقوق باقي الأعمال الورقية من دور النشر الأخرى.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة