سوشيال ميديا وفضائيات

بطل العالم فى الكيك بوكسينج: "بدأت الرياضة في السادسة من عمرى.. وربنا كرمني بمحبة الناس"

19-9-2021 | 23:38
بطل العالم فى الكيك بوكسينج  بدأت الرياضة في السادسة من عمرى وربنا كرمني بمحبة الناس عقيد مهندس دكتور محمد عبده أبو ستيت بطل العالم في الكيك بوكسينج
Advertisements
راندا رضا

كشف العقيد الدكتور مهندس محمد عبده أبو ستيت، كواليس فوزه ببطولة العالم للمحترفين فى الكيك بوكسينج، وحصوله على الميدالية الذهبية وحزام بطل العالم.

وقال خلال حواره مع الإعلامية بسمة وهبة، خلال ببرنامج "90 دقيقة" المذاع على شاشة "المحور"، إنه يبلغ 42 عامًا وبدأ الرياضة وهو في الـ 6 من عمره، ووالده أول من شجعه على ممارسة الرياضة والكونغ فو في البداية.

وواصل قائلًا:" شهادتي مجروحة عن دعم القوات المسلحة لي، فالدعم كان من أول دخولى المؤسسة العسكرية، وسماحهم لي للسفر خارج مصر في تجربة فريدة من نوعه، ومنحوني ثقة كبيرة"، مؤكدًا :"المصريون لم يخذلوني، وتعرضت للإصابة وسمعت صيحات المصريين يهتفون من أجلى، مما حمسني للاستمرار ومواصلة المباراة رغم الإصابة".

وذكر أنه كان أول طالب بالكلية الفنية العسكرية يتم السماح له في القوات المسلحة بالسفر إلى خارج مصر للمشاركة في بطولة رياضية.

واستطرد: ربنا كرمني بمحبة الناس.. وصيحات المصريين دفعتني لاستكمال المباراة رغم إصابتي".

وأكد أن الرئيس عبد الفتاح السيسي على المستوى الشخصي رئيس إنسان ودعم لكل مصري.

ويمتلك العقيد أركان حرب محمد عبده أبوستيت سجلًا رياضيًا مميزًا حيث حقق بطولة العالم للهواة في لعبة الكيك بوكسينج 6 مرات.

كما نجح صاحب الـ42 عاما من الحصول على بكالوريوس هندسة وبكالوريوس علوم عسكرية وماجستير في الهندسة الميكانيكية وعلى الدكتوراه في التحكم الحراري في الأقمار الصناعية.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة