محافظات

"التأديبية" تعاقب 15 موظفًا ببريد البحر الأحمر بسبب اختلاس 7 ملايين جنيه

19-9-2021 | 22:46
محاكمة - أرشيفية
البحر الأحمر - على الطيرى

قررت المحكمة التأديبية بالبحر الأحمر، معاقبة 15 موظفًا بمنطقة بريد البحر الأحمر فى الدعوى رقم ٧٩ لسنة 1ق، بإنهاء خدمة موظفة وإحالتها للمحاكمة، ومعاقبة 14 آخرين بالإيقاف عن العمل لمدة تترواح بين شهر وثلاثة أشهر وغرامة مالية والخفض إلى الدرجة الأدنى، بتهمة عدم تأدية العمل المنوط لهم بدقة ومخالفة القواعد المالية المقررة مما ساعد على اختلاس موظفة لمبلغ مالي حوالي 7 ملايين جنيه عن طريق التلاعب في الدفاتر وتحرير وتزوير مستندات رسمية من أحد مكاتب البريد بالغردقة. 


كانت النيابة الإدارية بالغردقة برئاسة المستشار بسام حافظ، قد أجرت التحقيقات مع 14 موظفًا آخرين وتبين من التحقيقات التي باشرها المستشار حسن فتحي َوكيل النيابة عدم تأدية العمل المنوط لهم بدقة ومخالفة القواعد المالية المقررة مما ساعد على اختلاس الموظفة لمبلغ مالي حوالي 7 ملايين، وبناء عليه أحالت النيابة الإدارية الموظفين إلى المحكمة التأديبية بالبحر الأحمر  فى الدعوى رقم ٧٩ لسنة 1ق.  

وتبين من التحقيقات أن المتهمة خرجت على واجب مقتضاها الوظيفي  وخالفت القواعد المالية المقررة و خالفت القواعد والأحكام المنصوص بها، وقامت بالتلاعب والتزوير في حساب الجاري وحساب الاستثمار البريدي واختلاس مبالغ مالية تقدر بسبعة ملايين جنيه، عن طريق عمليات إيداع وهمية عن طريق استغلال حساب لأحد الأشخاص الذي لم تجر عليه أي حركة عمليات منذ فترة ومن ثم اختلاسها هذه المبالغ عن طريق التلاعب في الدفاتر وتحرير وتزوير مستندات رسمية. 

وقررت المحكمة التأديبية بالبحر الأحمر  مجازاة الموظفة "مَ. م" المتهمة الأولى في القضية بإنهاء خدمتها وغرامة مالية ورد قيمة المبالغ المختلسة مع عدم الإخلال بتنفيذ حكم محكمة جنايات البحر الأحمر بالسجن لمدة 15 عامًا. و مجازاة 14 موظفًا آخر بالإيقاف عن العمل لمدة تترواح بين شهر وثلاثة أشهر وغرامة مالية والخفض إلى الدرجة الأدنى.

اقرأ ايضا:
الاكثر قراءة
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة