ثقافة وفنون

عبد الدايم: تخريج الدفعة الأولى من صنايعية مصر يعيد إحياء الحرف اليدوية وتخصيص عائد البيع للمشاركين

20-9-2021 | 00:59
وزيرة الثقافة
Advertisements
منة الله الأبيض

قالت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة إننا نحتفي بتخريج أولى دفعات مبادرة صنايعية مصر والتي تعتبر من أهم المبادرات التى تنظمها وزارة الثقافة وتحظى باهتمام ورعاية كل أجهزة الدولة وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وذلك لأن هذه المبادرة تحمل على عاتقها إحياء الفنون والحرف التراثية التى تعبر عن الشخصية والهوية المصرية الأصيلة.

وسلمت الفنانة الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، في حضور الدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة شهادات تخرج الدفعة الأولى من مبادرة صنايعية مصر، والتي أطلقتها القيادة السياسية بهدف الحفاظ على جزء من ملامح ومفردات  الهوية المصرية والتى ينظمها قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور فتحي عبد الوهاب وذلك في الحفل الذي أقيم بمركز الحرف التقليدية بالفسطاط بحضور ممثلي جهاز تنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وعمداء واساتذة كليات الفنون ومدربي المبادرة.

وأضافت "عبدالدايم" أن المبادرة تتيح الفرصة للشباب لإقامة مشروعات صغيرة فى مجال الحرف  وفتح أسواق جديدة للمنتجات التراثية فى الداخل والخارج بما يسهم فى تنمية الاقتصاد القومى للبلاد.

وأكدت وزيرة الثقافة أن تخريج الدفعة الأولى من الشباب المتدربين في هذه المبادرة يملأوها الفخر والأمل فى إعادة إحياء هذه الفنون والحرف على يد جيل واعد ومتميز.

وتابعت "الخطوة الأولى في أي مبادرة تحمل أهمية خاصة والاستمرار فيها يؤكد النجاح وتحقيق الأهداف منها ولذلك يتم حاليا استقبال الدفعة الثالثة فى المبادرة والتى شهدت إقبالاً كبيراً من الشباب فور الإعلان عنها بما يؤكد ادراك أهميتها ومن ناحية أخرى سيتم الاحتفال بتخريج الدفعة الثانية خلال الأشهر القادمة".

وأعلنت الوزيرة تخصيص عائدات بيع منتجات المتدربين المشاركين فى معرض تراثنا الثالت لهم كدعم من وزارة الثقافة في بداية مشوارهم العملي وتوجهت بشكر خاص لوزيرة التجارة والصناعة ولجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر على تعاونهم ودعمهم للمبادرة ولصندوق التنمية الثقافية الذى يحمل على عاتقه تنفيذ هذه المبادرة المهمة ببرنامج واع ومتميز.

كما قدمت التحية لكل المدربين والأساتذة والمتخصصين الذين لم يبخلوا بعلمهم وجهدهم وفنهم على الشباب.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة